05:32 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    تفجير في بغداد (أرشيفية)

    176 قتيلا وجريحا بينهم 21 إيرانيا حصيلة الاعتداء الإرهابي جنوب العراق

    © REUTERS / KHALID AL-MOUSILY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشفت صحة محافظة ذي قار، لـوكالة "سبوتنيك"، مساء اليوم الخميس 14 سبتمبر/ أيلول، عن مقتل وإصابة 176 مدنيا بينهم إيرانيين، حصيلة الهجوم الإرهابي المزدوج الذي استهدف مطعما شعبيا، وطريقا يربط محافظتين، جنوبي العراق.

    وأوضح مدير صحة ذي قار، جاسم الخالدي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن الحصيلة بلغت حتى الآن 83 قتيلا، و93 جريحا، إثر الاعتداء الإرهابي على الطريق السريع غربي المحافظة.

    وأضاف الخالدي، أن من بين الضحايا نساء وأطفال، وضحايا إيرانيين — سبعة قتلى (خمسة رجال، وطفلة وامرأة كبيرة بالسن)، و13 جريحا.    

    وفي وقت سابق من اليوم، قال الخالدي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إن الحصيلة النهائية للهجوم الإرهابي الذي استهدف المحافظة، أسفر عن مقتل 50 شخصا، وإصابة 87 آخرين بجروح متفاوتة.

    وأفاد الخالدي، بأن القتلى نقلوا إلى دائرة الطب العدلي في ذي قار، والجرحى أرسلوا إلى طوارئ مستشفى الحسين التعليمي ضمن المحافظة أيضاً، لتلقي العلاج.

    وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد سعد معن، أن إرهابيين يعتدون على مواطنين داخل مطعم على الطريق السريع، أعقبه انفجار سيارة مفخخة قرب نقطة أمنية أسمها "فدك" في حدود محافظة ذي قار مع المثنى.

    الكلمات الدلالية:
    تفجير إرهابي, ذي قار, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik