03:16 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    وزير الخارجية المصري، سامح شكري

    وزير الخارجية المصري يبحث الأزمة الليبية مع المبعوث الأممي

    © AFP 2019 / AXEL SCHMIDT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، اليوم الخميس، جهود تسوية الأزمة الليبية، على هامش اجتماع لندن السداسي.

    القاهرة – سبوتنيك. وجاء في بيان صادر عن الخارجية المصرية، استعرض الجانبان الجهود التحضيرية من أجل الإعداد للاجتماع رفيع المستوى حول ليبيا، والذي من المقرر أن يعقد يوم 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وأكد شكري خلال اللقاء على "أهمية دور الأمم المتحدة في متابعة تنفيذ اتفاق الصخيرات، وحرص الجانب المصري على التشاور والتنسيق مع الأمم المتحدة في هذا الشأن" بحسب البيان.

    من جانبه أشاد سلامة، بنتائج الاجتماعات التي استضافتها القاهرة بين الأطراف الليبية، "والتي أسفرت عن وضع مسار ورؤية قدمها الليبيون من أجل الخروج من حالة الانسداد السياسي الحالي في ليبيا، ومؤكداً على أن هذه الرؤى تمثل إطاراً هاماً لتحركات المبعوث الأممي خلال الفترة المقبلة"، بحسب البيان.

    وأشار شكري إلى أن "نجاح أي حل في ليبيا مرهون بأن يكون من صنع الليبيين أنفسهم، وأنه لا يجب أن يفرض أي طرف رؤيته على الجانب الليبي"، بحسب نص البيان.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية المصري يثور على مندوب قطر: حديثك "خارج" ومتدني (فيديو)
    وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالا من دي ميستورا
    إلغاء اجتماع بين وزير الخارجية المصري وجاريد كوشنر
    وزير الخارجية المصري يعد بالمساعدة في توضيح المعلومات حول المعتقلين الكازخستانيين
    وزير الخارجية المصري: هناك سياسات لبعض الدول المنطقة تدعم الإرهاب
    وزير الخارجية المصري يزور بغداد غدا لبحث العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    إعداد, جهود, أطراف, الجمعية العامة للأمم المتحدة, لقاء, الأزمة الليبية, اجتماع, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار مصر, وزير الخارجية المصري, سامح شكري, ليبيا, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik