Widgets Magazine
04:38 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أحمد المسماري

    العميد أحمد المسماري يكشف حقائق هامة لوكالة "سبوتنيك"

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسماري، في حوار مع "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن تنظيمات "إرهابية" كانت تسعى إلى إنشاء "جيش مصر الحر" على الأراضي الليبية في الفترة مابين 2011 و2012، ولكن الجيش الوطني أفشل هذه المحاولات.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المسماري للوكالة بهذا الصدد: "كانت هناك فكرة لإنشاء "جيش مصر الحر" على الأراضي الليبية في الفترة مابين 2011 و2012، نحن أنهينا هذا الموضوع، وبالتالي نحن قدمنا خدمة ليس لليبيين فقط بل لكل المنطقة بأسرها وقدمنا عمقاً استراتيجياً أمنياً خاصة لمصر، والآن هناك حوالي 1000 كيلومتر عمق استراتيجي، أمني".

    وأضاف العميد الليبي: "نحن سحبنا كل جنودنا من الحدود، لأن هناك معركة أخرى هي أهم في الوقت الحالي من الحدود، وأصبح الجيش المصري يتحمل وحده حماية الحدود البرية".

    وعن مشاكل الهجرة غير الشرعية قال "بأن الدور السوداني المضلل خطير جداً في تسهيل الهجرة غير الشرعية، في تهريب المسلحين لخارج ليبيا وداخل مصر كذلك الأمر، وهناك البحر والزوارق والسفن تأتي بـ"داعش" من العراق ومن سوريا وتقوم بإدخالهم إلى ليبيا وكذلك نقل "دواعش" وإرهابيين إلى سوريا وإلى دول أخرى، وبالتالي هذا الموضوع يحتاج إلى تضامن المنطقة وحتى المواطنين، وليس الجيوش فقط، حتى المواطن يجب أن يكون على وعي وإدراك تام بخطر هذا الإرهاب".

    وردا على سؤال عن حجم سيطرة الجيش الوطني الليبي الآن على الأراضي الليبية، خاصة المشاريع الجيوستراتيجية والحيوية من موانىء وقواعد النفط وغيرها، وقال: "من ناحية خرائط العمليات وعلى الأرض لدينا الآن سيطرة تامة وحقيقية على 90 بالمئة من الأراضي الليبية، يعني لدينا شريط بسيط جداً من منطقة مصراته، منطقة سرت، مدينة سرت حوالي 250 كم إلى مصراته، الشريط الساحلي إلى مدينة طرابلس".

    وأضاف المتحدث: "مع ذلك هذه الـ10 بالمئة المتبقية خارج السيطرة، لدينا فيها أفراد ولدينا فيها قوات، لكن القوات غير معلنة حتى هذه الساعة وعملياً هذه المنطقة تحت سيطرة المليشيات والإرهاب، ولكن حقيقياً وأرضياً، على خرائط العمليات 90 بالمئة داخل الأراضي الليبية تحت سيطرة القوات المسلحة بشكل مباشر، بمناطق عسكرية كاملة بآمرين لهذه المناطق بجنود ومعسكرات ووحدات عسكرية كاملة وكل ما ينقص هذه القوة هو السلاح فقط".

    انظر أيضا:

    المسماري: الحوار بين سراج وحفتر توقف بعد الاجتماع في باريس
    المسماري: 90 بالمئة من الأرض الليبية أصبح تحت سيطرة الجيش
    المسماري: المعركة الرئيسية في ليبيا انتهت بتحرير بنغازي
    الكلمات الدلالية:
    الناطق باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik