05:39 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    يوروفايتر تايفون

    طائرات بريطانية جديدة لقطر

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 81011

    وقع وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، مع نظيره القطري خالد العطية، في الدوحة اليوم الأحد، اتفاقاً لشراء قطر 24 طائرة حديثة من طراز "تايفون"، بكامل عتادها.

    القاهرة- سبوتنيك، وأفاد بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، بأن الوزيرين القطري والبريطاني بحثا في اجتماعهما، صباح اليوم، "مجالات التعاون العسكري، ومستجدات المنطقة"، كما ناقشا التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، فضلاً عن استعراض "أهم القضايا الإقليمية". وأكدت المديرية، أنه تم التوقيع من الطرفين على "خطاب نوايا"، يهدف إلى تعزيز التعاون والدعم التبادل في المجالين العسكري والتقني، ويتضمن كذلك على سعي وزارة الدفاع [القطرية] نحو شراء 24 طائرة "تايفون" حديثة، بكامل عتادها.

    أجرى رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، اليوم، محادثات مع وزير الدفاع البريطاني؛ تناولت أزمة قطع العلاقات بين قطر وثلاث دول خليجية، إضافة إلى مصر، بسبب اتهامات لها بـ "دعم وتمويل الإرهاب"، الأمر الذي نفته الدوحة بشدة.

    وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، التي نقلت الخبر، فإن رئيس الوزراء القطري بحث مع الضيف البريطاني والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية، "وفي مقدمتها الأزمة الخليجية".

    كانت الأزمة بين الدول العربية الأربع وقطر، وقعت في الخامس من حزيران/يونيو الماضي، وأدت إلى قطع العلاقات كافة بين طرفي الأزمة؛ ولم تنجح الوساطة الكويتية، ولا جهود المسؤولين الأوروبيين والأميركيين والروس في إقناع الطرفين بالعدول عن فرض الشروط، والجلوس إلى طاولة الحوار، لإيجاد حلول مقبولة من الجميع.

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض: ترامب يلتقي بأمير قطر الثلاثاء
    الرئيس الفرنسي يدعو إلى رفع الحصار عن قطر في أقرب وقت ممكن
    أمير قطر: نريد حلا لأزمتنا مع "دول الحصار" يرضي جميع الأطراف
    أمير قطر يبحث أزمة الخليج مع المستشارة الألمانية في برلين اليوم
    السودان: علاقتنا مع قطر متطورة ونتطلع لسبل تعزيزها
    ماكرون وأمير قطر يبحثان غدا محاربة مصادر تمويل الإرهاب والأزمة الخليجية
    أول جولة خارجية كبرى بعد اندلاع أزمة الخليج...أمير قطر في تركيا
    الكلمات الدلالية:
    قطر, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik