05:41 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    امرأة مع طفلتيها تجلس قبالة خيمتها بمخيم للنازحين في أحد شوارع مدينة صنعاء، اليمن 15 أغسطس/ آب 2016

    عشرة ملايين طفل بحاجة للمساعدة بسبب الصراع الدائر في اليمن

    © REUTERS/ Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15220

    أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، اليوم الأحد، أن عشرة ملايين طفل يمني بحاجة للمساعدة، جراء الصراع الدائر في البلاد.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال المكتب، عبر موقعه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "الصراع في اليمن يتسبب بتفاقم الاحتياجات الأساسية للمدنيين والمس بكرامتهم، وخاصة الأطفال".

    ويعاني اليمن منذ أكثر من عامين حربا بين جماعة أنصار الله وحلفائها القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة وبين قوات الرئيس عبد ربه منصور المدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

    وأسفرت الحرب في اليمن عن مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، وتدمير جانب كبير من البنية التحتية في البلاد. بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    وأفرز الصراع أوضاعاً إنسانية بالغة التردي. وحذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، استيفن أوبراين، من أن الأوضاع في اليمن تزداد سوءا وتنذر بمجاعة لحاجة 19 مليون نسمة يمثلون أكثر من ثلثي سكان اليمن إلى مساعدات إنسانية فورية.

    كما تشير بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إلى أن 150 ألف طفل تحت سن الخامسة أصيبوا بالكوليرا في اليمن، منذ انتشار الوباء في 27 أبريل/نيسان الماضي وحتى يوم الأحد الماضي.

    انظر أيضا:

    سياسي جنوبي: لا توجد دولة في اليمن سوى في "صنعاء"
    اشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية والحزام الأمني في عدن جنوبي اليمن
    مقتل 3 يشتبه أنهم من "القاعدة" في ضربة بطائرة دون طيار في اليمن
    اليمن: طائرة تقصف سيارة في أبين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik