16:10 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة عزم السلطة الفلسطينية على المضي قدماً في خطوات انهاء الانقسام، سعيا لتوحيد الشعب الفلسطيني وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه القضية الفلسطينية.

    وأوضح بيان صادر عن الرئاسة المصرية أن السيسي استقبل أبو مازن اليوم الاثنين في مقر إقامته بنيويورك، حيث أعرب أبو مازن خلال اللقاء عن "تقديره وامتنانه لجهود مصر الصادقة ومساعيها المقدرة التي ساهمت في تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية".

    وأشار أبو مازن إلى "الأجواء الإيجابية التي أصبحت تسود الساحة الفلسطينية عقب إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية والترحيب بحكومة الوفاق الوطني لممارسة مهامها في قطاع غزة وصولا إلى إجراء الانتخابات العامة" بحسب نص البيان.

    وأكد السيسي على أن "القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في سياسة مصر الخارجية، مؤكدا مواصلة مصر لجهودها الحثيثة مع الأطراف الفلسطينية من أجل رأب الصدع وإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بما يمكن حكومة الوفاق الوطني من الاضطلاع بمهامها في كافة الأراضي الفلسطينية" بحسب نص البيان.

    واتفق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما من أجل متابعة الخطوات القادمة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني "بما يساهم في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام وتمكينه من بناء دولته المستقلة وضمان مستقبل أفضل لأجياله القادمة" بحسب البيان.

    انظر أيضا:

    رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" يتصل بمحمود عباس
    أبو شنب: نريد تطبيقا حقيقيا لما ورد في بيان "حماس"
    هل قرارات حماس كافية لرأب الصدع الفلسطيني؟
    دحلان يرحب بقرار "حماس" حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة
    الجبهة الشعبية: قرار حماس خطوة على طرق إنهاء الانقسام
    الكلمات الدلالية:
    محمود عباس, الانتخابات المحلية الفلسطينية, انهاء الانقسام, حل اللجنة الإدارية لحركة حماس, حركة حماس, السلطة الفلسطينية, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook