11:01 GMT07 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن مستشار في الديوان الملكي السعودي، اليوم الثلاثاء، ما وصفه بـ"القرار الهام" بشأن المهجرين من الروهينغيا في ميانمار.

    القاهرة — سبوتنيك. قال المستشار في الديوان الملكي السعودي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبد الله الربيعة، صدور توجيه من العاهل السعودي للمركز، بتخصيص مبلغ 15 مليون دولار، لصالح مهجري شعب الروهينغيا، الفارين من الاضطهاد في ميانمار.

    جاء ذلك في تصريح للربيعة، خص به وكالة الأنباء السعودية (واس)، وذلك عقب لقائه أعضاء المجلس الوطني للعلاقات العربية — الأمريكية، ولجنة التعاون بين الشراكات الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي؛ في مقر مجلس النواب الأمريكي بواشنطن.

    وأشار الربيعة إلى أن المعونة جاءت "للتخفيف من معاناة الروهينغا، جرّاء الإجراءات الحكومية المتطرفة ضدهم، وتقديم جميع أنواع الدعم الإغاثي والإنساني لهم".

    ويستعد فريق متخصص من المركز للتوجه إلى بنغلاديش، خلال الساعات القادمة، للوقوف على أوضاع المهجرين من أقلية الروهينغا، وذلك "لرصد أهم الاحتياجات العاجلة، وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والإيوائية الطارئة لهم"، بحسب الربيعة.

    ونوه المسؤول السعودي إلى توزيع نحو 20 ألف سلة غذائية في شهر رمضان الماضي في ولاية أراكان في ميانمار، استفاد منها حوالي 116 ألف شخص، واشتملت السلال الغذائية على المتطلبات الأساسية للأسر المتضرر.

    وبين الربيعة إلى أن المركز نفذ المرحلة الأولى لمشروع توطين نازحي الولاية من أقلية الرهينغيا في محافظات (ماروك — يو، ومينبيا، وكيوكتاو، وبوكتاو)، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، حيث أن المشروع يهدف إلى تقديم دعم مجتمعي لمواجهة الأزمات، وإحداث تنمية زراعية، تجعل المستهدفين البالغ عددهم 17 فردا و500 فرد في 35 قرية، قادرين على كسب العيش.

    ويعدّ المركز مشروعاً لدعم مهاجري الروهينغا المتواجدين في ماليزيا، وذلك بالتنسيق مع السفارة السعودية لدى كوالالمبور.

    انظر أيضا:

    "روس آتوم" تناقش مع السعودية مشاريع ممكنة بشأن الطاقة النووية
    العسبي: بيان "التوحيد والإصلاح" لن يفسد العلاقات المغربية السعودية
    مقتل شخص في حادث سقوط طائرة شراعية شمالي السعودية
    رسالة من السعودية إلى رئيس إقليم كردستان
    السعودية تصوت على مقترح بإلغاء استقلال "هيئة الأمر بالمعروف"
    السعودية تستعين بنساء لمراقبة الطائرات
    روسيا تتقدم على السعودية بإنتاج النفط في يوليو
    صحيفة أمريكية: الجيل الجديد جاهز لقيادة السعودية وهذا مصير "خادم الحرمين"
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار ميانمار, أخبار السعودية, اضطهاد, مساعدات, الروهينغيا, الديوان الملكي السعودي, ميانمار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook