15:00 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سوخوي سوبر جيت 100

    روسيا تبحث مع الجزائر توريد طائرات جديدة

    © Sputnik . Mihail Kutusov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    170

    أعلن وزير الطاقة الروسي، الرئيس المناوب للجنة الحكومية الروسية – الجزائرية المشتركة، ألكسندر نوفاك، اليوم الأربعاء، عن اهتمام روسيا بتوريدات طائرات "سوخوي سوبرجت 100" و"أم أس 21" إلى الجزائر.

    الجزائر- سبوتنيك. وقال نوفاك، خلال اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة، إن "روسيا تهتم طبعا بتوريد الطائرات الوطنية الصنع إلى الجزائر، بما في ذلك "سوخوي سوبرجت" و"أم أس 21" في المستقبل. وتجري مناقشة هذه المسائل في إطار فريق العمل".

    وأضاف نوفاك، بأنه بالإضافة إلى ذلك، يناقش فريق العمل المعني بالنقل في إطار اللجنة الحكومية، تنمية النقل البحري، وبناء السفن، وضمان أمن النقل، ومشاركة الشركات الروسية في تطوير هياكل البنية التحتية للنقل في الجزائر.

    هذا وتعقد جلسة اللجنة المشتركة الروسية الجزائرية لشؤون التعاون الاقتصادي والتجاري في 18-20 أيلول/ سبتمبر بالجزائر، ويترأس الجانب الروسي فيها وزير الطاقة، ألكسندر نوفاك، أما الجانب الجزائري، فيترأسه وزير الطاقة الجزائري الجديد مصطفى قيطوني".

    وتجدر الإشارة إلى أن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، يشغل منصب الرئيس المشارك للجنة الحكومية الروسية — الجزائرية المشتركة لشؤون التعاون الاقتصادي والعلمي التقني، وتعتبر هذه اللجنة آلية مفيدة لترويج الاتصالات متعددة الجوانب، وقد ساهمت في زيادة الفائدة الناتجة عن هذه الشراكة بشكل ملحوظ.

    والجدير بالذكر، أن طائرات "سوخوي سوبرجت 100" الروسية للركاب تتسع لـ 98 راكبا، ويصل مداها إلى 4.4 ألف كيلومتر. وقامت "سوبرجت" بأول تحليق لها في عام 2008، وفي عام 2011 بدأ استخدامها التجاري. وتبلغ قيمة الطائرة الواحدة من هذا النوع 36 مليون دولار.

    انظر أيضا:

    خبير يبين لماذا ترى الإمارات أهمية توقيع صفقة طائرات "سوخوي 35"
    "سوخوي 57" ترعب البريطانيين
    روسيا بصدد إرسال طائرات "سوخوي سوبرجيت" إلى إيران
    الهند تستلم أكثر من 240 طائرة من نوع "سوخوي – 30 إم.كي.إي"
    إندونيسيا تنشر مقاتلات سوخوي لتأمين حدودها تحسبا لفرار متشددين من الفلبين
    على ضوء تجربة استخدامها "سوخوي 35" تزداد فتكا
    شاهد تنفيذ مقاتلات سوخوي عملية معقدة
    الكرملين لا يرى اعتراض "سوخوي 30 " لطائرة أمريكية مخاطرة غير مبررة
    الكلمات الدلالية:
    الجزائر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik