19:41 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    القوات الخاصة الروسية

    وكالة: القوات الخاصة الروسية "رسالة تحذير" أخيرة لأمريكا في سوريا

    © Sputnik. Igor Mikhalev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    14743293

    علقت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية على البيان الصادر من وزارة الدفاع الروسية، بشأن نشر قوات خاصة روسية، إلى جانب الجيش السوري في دير الزور.

    ووصفت الوكالة الأمريكية، بأن نشر القوات الخاصة الروسية، يبدو أنه "رسالة تحذير" أخيرة من روسيا، في حال تعرضت أي من القوات السورية أو الروسية لأي قصف من جانب القوات الأمريكية أو حلفائها، وأن موسكو سترد "النار بالنار".

    واتهمت وزارة الدفاع الروسية، بأن "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تدعمها الولايات المتحدة، قصفت بالفعل مواقع للحكومة السورية مرتين خلال الأيام الأخيرة.

    وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن نشر القوات الخاصة الروسية، يثير شبح "مواجهة مباشرة على الأرض" بين القوات الروسية وحلفائها من جانب، و"قوات سوريا الديمقراطية" التي يدعمها التحالف

    والولايات المتحدة.

    ونقلت الوكالة الأمريكية، تصريحات عن قائد عسكري في "قوات سوريا الديمقراطية"، يدعى أحمد أبو خولة، تصريحات دافع فيها عن القوات، مشيرا إلى أن قواته لم تحاول الدخول في معركة فرعية مع القوات الروسية أو الجيش السوري.

    وقال أبو خولة لـ"أسوشيتد برس" في رسالة صوتية من دير الزور: "نحن بعيدون عن القوات الروسية والسورية، داعش بيننا، لم نطلق رصاصة واحدة تجاه قوات النظام".    

    انظر أيضا:

    جاسوس ألماني سابق في مهمة دبلوماسية إلى روسيا
    روسيا تصبح عضوا في مجلس الـ"فيفا"
    روسيا: مستعدون للنظر في توريد مروحيات قتالية مي - 35 إلى هذه الدولة
    ما سر إصرار روسيا على زيارة الملك سلمان لموسكو
    روسيا تبحث مع الجزائر توريد طائرات جديدة
    روسيا تبدأ تصدير مروحيات محصنة ضد الصواريخ م/ط
    بيسكوف حول استفتاء كردستان: روسيا تؤيد وحدة أراضي العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار سوريا, أخبار روسيا اليوم, تحرير دير الزور, القوات الخاصة الروسية, قوات سوريا الديمقراطية, وزارة الدفاع الروسية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik