21:47 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله"، إن الساعات الماضية شهدت عمليات تصعيد كبيرة من جانب التحالف والجيش اليمني في مختلف الجبهات.

    وأضاف راشد في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن "الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية عسكرية نوعية ضد مواقع للتحالف باتجاه بير باشا بمديرية المظفر "تعز" وتمكن الجيش  واللجان من قتل وجرح  العديد منهم وفرار مجاميع أخرى"، وأن "السيطرة النارية حسمت المعركة في هذه المديرية. كما تم صد زحف للتحالف على جبل عسق والتلال المجاوره لها في مديرية حيفان وسقط قتلى وجرحى في صفوفهم، وتم إفشال محاولة تسلل باتجاه منطقة العويد في حمير بمديرية مقبنه أسفرت عن سقوط عدد من القتلى في صفوف قوات التحالف".

    وتابع المتحدث العسكري، قائلا إن "محافظة الجوف شهدت عددا من العمليات نفذتها اللجان الشعبية والجيش على مواقع للتحالف في محزام ووادي صقر بمديرية الغيل، كما استهدفت المدفعية تجمعات للتحالف في الأطراف الشرقية لمديرية المتون".

    وأشار راشد، إلى أن الجيش اليمني واللجان قاموا بتنفيذ عدد من العمليات داخل الأراضي السعودية في نجران وعسير، في موقع سلاطح والتبة البيضاء في نجران وسقط قتلى وجرحى في صفوفهم، كما شن عملية هجومية على الجيش السعودي في موقع الطلعة.

    وفي جبهة عسير، قال راشد، إن القوات نفذت عملية هجومية على مواقع الجيش السعودي في تبة الخزان وتبة القناصين في علب وتمكن الجيش واللجان من تنفيذ المهمة بنجاح كبير، وفي جبهة ميدي صد الجيش واللجان عددا كبيرا من محاولات الزحف على مواقع عسكرية وتم إفشال عملية الزحف رغم الغطاء الجوي المكثف، واستطاع اليمنيون إفشال المعادلة الجوية التي يراهن عليها التحالف لكسب المعركة، وفرضت واقعاً جديدا يقول أن المعركة على الأرض لا يمكن حسمها بأي حال من الجو.

    انظر أيضا:

    لافروف: الناتو فرض حظر طيران فوق ليبيا من أجل مطاردة القذافي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار السعودية, الجيش السعودي, عمليات عسكرية, الجيش اليمني, أنصار الله, العميد عزيز راشد, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook