18:24 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تحدث وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم السبت 23 سبتمبر/أيلول، عن وجود "مشانق" معلقة في شوارع إيران.

    وقال آل خليفة، في خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة: "شعب إيران يعاني من البؤس والفقر والقمع، والمشانق المعلقة في الشوارع".

    وصرح وزير الخارجية البحريني أنه لم يعد من المقبول الآن أن تكون هناك دول وصفها بـ"المارقة"، التي تدعم الإرهاب وتحتل الدول، وقال إن من هذا المنطلق اتخذت الدول الأربع قرارها بقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر.
    وقال بن أحمد خلال كلمته "لم يعد من المقبول الآن أن يكون بيننا دولًا مارقة تدعم الإرهاب وتحتل الأراضي وتتدخل في شؤون الدول المجاورة".
    وأضاف بن أحمد

    "من هذا المنطلق اتخذت الدول الأربع قرارها بقطع العلاقات مع دولة قطر"، متابعًا "الإرهاب الآن لا يقتصر على جماعات إرهابية بل أصبح أداة في يد دول تستخدمه لزعزعة أمن واستقرار الدول المجاورة لخدمة مصالحها".
    وأردف بن أحمد "إن كانت قطر جادة في الحوار فعليها أن تلتزم بكل شفافية ووضوح بمطالبنا الواردة في البيان الصادر عن اجتماع القاهر في الخامس من يونيو/حزيران الماضي".    

    انظر أيضا:

    البحرين: قطر احتجزت 3 قوارب بحرينية على متنها 16 بحارا
    البحرين تشتري سفينتين أمريكيتين للحراسة
    البحرين ترفض عروضا من مستثمرين قطريين لبيع سندات بقيمة 3 مليار دولار
    ملك البحرين يستنكر مقاطعة العرب لإسرائيل
    وزير خارجية البحرين يوجه رسالة لزعيم "أنصار الله"
    ملك البحرين يجري تغييرات أمنية كبيرة في البلاد
    البحرين: تنفيذ قطر مطالب الدول الأربع يجب أن لا تسبقه أية شروط
    البحرين تستضيف أكبر معرض عسكري في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أخبار البحرين, أزمة قطر مع دول الخليج, الجمعية العامة للأمم المتحدة, الخارجية البحرينية, خالد بن أحمد آل خليفة, إيران, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook