08:18 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الروهينغا

    ماذا يفعل السعوديون في مخيمات الروهينغا

    © REUTERS/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1829745

    أعلن مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للإغاثة، اليوم الأحد 24 سبتمبر/أيلول عن تلقيه توجيهات من الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن الروهينغا المتواجدون في المخيمات ببنغلاديش.

    وأوضح المركز في بيان له نقلته وكالة الأنباء السعودية  أن فريق المركز المتواجد حالياً في مدينة كوكز بازار البنغلاديشية يقوم بتقييم مستجدات الاحتياج الإنساني الأساسي والضروري وفق المعايير الدولية في هذا الشأن، والتنسيق مع المنظمات العاملة في المخيمات لتوحيد الجهود لخدمة اللاجئين الروهينغا.

    وأشار المركز  في بيانه إلى أنه استمراراً لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حيال تقديم المساعدات العاجلة للاجئين الروهينغا في الدول المجاورة لماينمار، قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المتواجد حالياً في جمهورية بنغلاديش بزيارة ميدانية إلى مخيمات اللاجئين الروهينغا بالتنسيق مع الجهات الحكومية البنغلاديشية والمنظمة الدولية للهجرة.

    وكانت السعودية قد أعلنت عن وصول أولى طائراتها الإغاثية إلى الروهينغا في 22 ايلول/سبتمبر الجاري، موضحة أن الطائرة يرافقها فريق مختص من المركز وتحمل على متنها 100 طن من المساعدات الغذائية والإيوائية ، وتشتمل على الخيام، والسلال الغذائية، والفرش، والبطانيات كمساعدات عاجلة للمهجرين الروهينغا.

    انظر أيضا:

    توقف هجرة الروهينغا بعد وصول نحو 430 ألف شخص إلى بنغلاديش
    نيودلهي: الروهينغا في الهند ليسوا لاجئين إنما...
    أزمة الروهينغا متى بدأت وكيف تنتهي
    الملك سلمان يتدخل لمساعدة مسلمي الروهينغا
    قرار بريطاني بشأن جيش ميانمار بسبب أزمة الروهينغا
    أزمة الروهينغا...متى بدأت وكيف تنتهي
    عدد لاجئي الروهينغا في بنغلادش يقترب من نصف مليون خلال شهر
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات غذائية, بيان, تقييم الأوضاع الإنسانية, الحكومة السعودية, الملك سلمان, لاجئين, أخبار السعودية, السعودية, الروهينغا, ميانمار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik