21:30 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش السوري يفك الحصار عن دير الزور

    شاهد...الجيش السوري يدفع بقواته ومعداته نحو جبل الثردة

    © Sputnik . Press Service of the President of Syria
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60

    يدفع الجيش السوري بتجهيزاته العسكرية وقواته البرية للبقاء والتثبيت داخل جبل "الثردة" الاستراتيجي، الذي يقع إلى الجنوب من المطار بحوالي الخمسة كيلومترات ويشرف عليه، فالقيادة العسكرية السورية تعلم جيداُ أهمية تطويق محيط المطار وجعله آمناً للملاحة الجوية.

    باشرت وحدات الجيش السوري بعملية التحصين وإزالة مخلفات تنظيم "داعش" التي زرعها في أطراف الجبل، كما عمدت الجرافات على فتح طرق جديدة وممرات لنقل المعدات نحو التلال، فيما نشر أسلحة ثقيلة من مدفعية وراجمات صواريخ، إضافة لمراصد لمراقبة تحركات المسلحين ولدعم الهبوط الآمن للطائرات المروحية والحربية، كذلك المدنية كطائرات الشحن، التي وصل بعضها إلى مدارج المطار.
    وتساهم التلال الثلاث الأكثر ارتفاعا في المنطقة بدعم عمليات الجيش السوري في مدينة "دير الزور"، وتشرف نارياً أيضاً على طريق الميادين باتجاه الجنوب، كما تحقق للقوات القدرة النارية الحاكمة نتيجة الموقع المطل على الأحياء والبلدات القريبة، حيث كان لها الفضل في ضرب مواقع تنظيم "داعش" في قرية "الجفرة"، وساهمت في زيادة مساحة الأمان حول الأحياء السكنية والنقاط العسكرية الواقعة على المدخل الجنوبي للمدينة.
    وتشهد جبهات القتال في مدينة دير الزور وصول تعزيزات عسكرية جديدة من بينها مروحيات حربية روسية كـ"صياد الليل" و"سو 25"، التي ستعمل على تخليص كامل المنطقة من تنظيم "داعش".

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يتقدم في ريف حمص الشرقي ويسيطر على عدد من البلدات
    مسلحون يختطفون خبيرا أميركيا يعمل بشركة نفط من وسط العاصمة اليمنية
    بوتين وروحاني يبحثان أوضاع سوريا و"النووي" الإيراني هاتفيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش السوري, الجيش السوري, داعش, جبل الثردة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik