08:22 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مؤتمر صحفي لوزراء خارجية روسيا وسوريا وإيران في موسكو

    المعلم: أمريكا ليس لديها مصلحة للقضاء على الإرهاب

    © Sputnik . Grigoriy sysoev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، إن سلاح الجو الإسرائيلي الذي قصف في ريف حماة، لم يدخل الأجواء السورية، بل قصف من فوق الأراضي اللبنانية.

    وأضاف المعلم في تصريحات لشبكة "الميادين" اللبنانية، أن "الولايات المتحدة ربما تحتفظ بمسلحي "داعش" لاستخدامهم في مناطق أخرى"، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة ليس لديها مصلحة للقضاء على الإرهاب".

    وتابع: "عندما لم تحقق تركيا أهدافها في سوريا برز الموضوع الكردي بشكل واضح، وما يجري في إقليم كردستان وشمال سوريا نتيجة دعم تركيا للإرهابيين".

    وأشار: "الطائرات الأمريكية قتلت آلاف المدنيين في أرياف الرقة ودير الزور بحجة قصف داعش، ولمسنا تحوّلاً في مواقف الدول التي عرفت بدعمها للتنظيمات الإرهابية".

    وقال المعلم: "يجب التمييز بين الوجود الروسي المشروع وبين الوجود الأمريكي، وهو عدوان على سيادة سوريا"، مؤكدا أن "داعش" تلقّى معلومات عن مكان وجود الجنرال الروسي لقصفه.

    واستكمل: "نترك من عارضنا في لبنان وشارك في سفك دماء السوريين أن يحاسبوا أنفسهم نحن لن نحاسب أحداً، ومنطقة خفض التصعيد في إدلب هي مؤشر واختبار لتركيا إذا ما عدلت سياستها تجاه سوريا".

    وأكد وزير الخارجية السوري أنه "إذا نجحت تجربة إدلب تمهيداً لعودتها إلى الحضن السوري فذلك يعني أن تركيا عدلت سياستها، والسوريون وشركاؤهم والدول التي لم تتآمر على سوريا سيساهمون في بنائها، ولا يمكن أن نقبل أن تشارك أي جهة قتلت شعبنا في إعادة الإعمار".

    انظر أيضا:

    وليد المعلم: الغارات الأميركية على مواقع الجيش السوري جاءت بالتنسيق مع تنظيم "داعش"
    وليد المعلم: الرئيس الجزائري يحب سوريا ويسلمه رسالة من الأسد
    وليد المعلم : لن نذهب إلى جنيف للقاء مع أشباح
    وليد المعلم: مكافحة الإرهاب أولوية ومدخل للحل السياسي
    الكلمات الدلالية:
    الميادين, أخبار, تصريحات, أخبار سوريا, المعلم, العالم العربي, أمريكا, إيران, تركيا, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik