04:50 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طالبت مصر الجانب الكويتي بتقديم بعض التسهيلات لجاليتها المقيمة في الأراضي الكويتية، أو الراغبة في الانتقال إليها للعمل.

    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس المصري عيدالفتاح السيسي، وملك السعودية سلمان، وحاكم إمارة دبي في الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم
    © AFP 2021 / Khaled DESOUKI, Fayez Nureldine, Mandel NGAN, Lucas JACKSON
    وأوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، السفير خالد رزق، اليوم الثلاثاء، أنه انطلاقا من مبدأ ترسيخ العلاقات الثنائية المتميزة التي تجسد عمق الروابط التاريخية بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت، عقدت في القاهرة أمس الإثنين الدورة الرابعة للجنة القنصلية المصرية — الكويتية المشتركة، برئاسته، ومن الجانب الكويتي مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي عبد العزيز الحمد.

    وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إن الجانب المصري طلب من السلطات الكويتية إعادة النظر في القواعد المالية الخاصة باستقدام أفراد العائلة ليصبح 450 ديناراً كويتياً للأسرة بدلاً من الفرد. 

    وطلب الجانب المصري تفعيل عدد من الاتفاقات بين البلدين بشأن العمال، كما جرى تناول المشكلات الخاصة باحتجاز أصحاب العمل لجوازات السفر الخاصة بالمواطنين المصريين بالمخالفة للقانون الكويتي وسبل منع تكرار ذلك في المستقبل. 

    وأوضحت الخارجية المصرية في بيانها أنه جرت مناقشة عدد من الموضوعات، مثل برنامج الطبيب الزائر وإجراءات الفحص الصحي للعمالة المصرية الوافدة إلى دولة الكويت.

    وكانت الإدارة العامة لشؤون الإقامة التابعة لوزارة الداخلية الكويتية، أعلنت في 21 تشرين الأول/ أكتوبر  2016 أن عدد من يمتلكون إقامات نظامية صالحة للعمل من المصريين في الكويت يبلغ نحو 587 ألف مقيم مصري، فيما نقل الإعلام الكويتي تقارير تؤكد أن الحكومة الكويتية تسعى جاهدة إلى معالجة الاختلالات الناتجة عن التركيبة السكانية للكويت، عبر تقنين جلب العمالة الوافدة إلى الحد الأقصى.

    انظر أيضا:

    الخارجية المصرية ترد على "هيومن رايتس واتش"
    الخارجية المصرية تعلق على أنباء تعرض بعثتها للاحتيال في الحج
    الخارجية المصرية تستدعي السفير القطري لتسليمه مذكرة إنهاء اعتماده
    بالفيديو..وزير الخارجية المصرية: قضية الطائرة الروسية لم تؤثر على علاقاتنا بموسكو
    الخارجية المصرية: جولة مشاورات سياسية مصرية سعودية في القاهرة قريبا
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الكويت, أخبار مصر الآن, أخبار الكويت, عمال, قانون, عائلة, وزارة, أفراد, الخارجية, عمالة, الجانب, قواعد, اتفاقات, العمل في الكويت, المصريين في الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook