Widgets Magazine
06:23 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    محمد بن سلمان

    فنان سعودي شهير يوجه رسالة لبن سلمان بعد السماح للمرأة بالقيادة

    © AP Photo / Uncredited
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 92

    لقي الأمر السامي الذي أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، الذي يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وتوجيهه وزير الداخلية بإصدار رخص قيادة لها، شأنها في ذلك شأن الذكور، قبولا كبيرا في الأوساط الشعبية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي.

    وفي أول تعليق من الفنان السعودي المعروف، ناصر القصبي، كتب في مشاركة له بهاشتاغ (#الملك_ ينتصر_ لقيادة المرأة). (قرار تاريخي شكراً سلمان شكراً محمد بن سلمان).

    كما علق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السعودية، السفير أسامة أحمد نقلي، على الأمر السامي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بقوله (المرأة تجلس في المقعد الأمامي)، فيما كتبت المغردة السعودية رغد العبد العزيز، معلقة في الهاشتاغ (26 سبتمبر 2017 يوم ستتذكره جميع السعوديات، وستمتن له حتى تلك التي حاربت حق القيادة).

    وقالت المغردة أثير القحطاني (سيذكر التاريخ أن الفيصل انتصر لتعليم المرأة، عبد الله انتصر لابتعاثها، وسلمان ينتصر لقيادتها)

    ولم يخل الهاشتاغ من مغردين من الإمارات مؤيدين للأمر، حيث كتب الدكتور علي بن تميم معلقا (مبروك لكم هذه اللحظة التاريخية الفارقة).

    وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أمراً قبل قليل وجه فيه وزير الداخلية في بلاده بالسماح بإصدار رخص قيادة للنساء، مؤكداً عدم وجود أية عوائق شرعية في ذلك.

    انظر أيضا:

    أمريكا ترحب بالأمر الملكي الذي يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار السعودية, السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة, ناصر القصبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik