04:59 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    أقمار صناعية

    الموافقة على إنشاء أول وكالة فضاء مصرية

    © Fotolia / Vadimsadovski
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    قال وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر/أيلول، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قانون بإنشاء أول وكالة فضاء مصرية وإنشاء مجلس أعلى لها برئاسة رئيس الجمهورية.

    موسكو — سبوتنيك. وأشار إلى أن هذا المشروع مهم جدا وأن مصر لها خبرات في إطلاق الأقمار الصناعية فضلا عن توطين تكنولوجيا الفضاء بالإضافة إلى المشاركة في التصنيع وتصميم مكونات الأقمار الصناعية بالاتفاق مع الجانب الصيني خلال العام 2019.

    وأوضح وزير التعليم العالي في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي بمجلس الوزراء، أنه تم الاتفاق على الجانب الصيني لتصنيع أول قمر صناعي وسيكون هناك مصنع لتصنيع الأقمار الصناعية في عام 2019 بالتعاون مع الصين، موضحا أن مصر سوف تطلق قمر صناعي تحت اسم " مصر سات 2 " خلال العام 2021 — 2022.

    وأشار إلى أن الاجتماع تناول إنشاء كلية للآثار والتربية للطفولة المبكرة بجامعة الزقازيق، وإضافة طب الأسنان بجامعة المنوفية لافتا إلى إذا تم الانتهاء منهم سيبدأ العمل بهم هذا العام.

    انظر أيضا:

    روسيا والولايات المتحدة تتفقان على بناء محطة فضاء في مدار القمر
    تصريحات مثيرة لرائد فضاء روسي حول رؤية مكة من الفضاء
    رائدا فضاء روسيان في مهمة بمحطة الفضاء الدولية
    شاهد...رد فعل رائد فضاء شهير عندما تحدث ترامب عن الفضاء
    مركبة فضاء تكتشف أعاصير مدهشة تخرج من أعماق كوكب المشتري
    شاهد...رائدة فضاء تصدم ترامب بمعلومة خطيرة حول شرب الماء
    الكلمات الدلالية:
    أفمار صناعية, إنشاء وكالة فضاء, وكالة الفضاء المصرية, وزارة التعليم العالي المصرية, مجلس الوزراء المصري, خالد عبد الغفار, وزير التعليم العالي المصري, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik