01:30 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    سكان مدينة دير الزور، سوريا

    شاحنات المساعدات تلاحق إنجازات الجيش في دير الزور (فيديو)

    © Sputnik . Mikhail Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    لا يكاد ينتهي الجيش السوري من تحرير البلدات والقرى في ريف دير الزور حتى تسارع الحكومة السورية والمنظمات الإغاثية المحلية والدولية لإرسال المساعدات الإنسانية من غذاء ودواء بغية التعامل الفوري مع الأوضاع المأساوية للسكان والتخفيف عنهم.

    شهدت الطرق المؤدية إلى مدينة دير الزور تجمع عدد كبير من الشاحنات والسيارات المحملة بالمساعدات، حيث توالت القافلات المرسلة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقد تلقت المدينة الدفعة الثانية منها وتحمل مواد غذائية ومستلزمات مدرسية، فيما لازالت الحكومة السورية توفد المدينة بالشاحنات بغية إغراق السوق بكافة المواد اللازمة لاستمرار الحياة ونسف جهود المحتكرين للبضائع.

    وتعد المساعدات التي ترسلها منظمتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر الأكثر تدفقا نحو المدينة وكان لها الأثر الهام في الاستجابة لحاجات السكان،

    المساعدات الطبية لأهالي دير الزور
    © Sputnik . Morad Saeed
    المساعدات الطبية لأهالي دير الزور

    فيما يسجل لكل من إيران وروسيا دورهما البارز في الدول الأكثر تقديما للمساعدات إلى المدينة وكان لهما موقع رئيس في دعم صمود المدنيين طيلة فترة حصار تنظيم "داعش"، حيث تواصلان يوميا الجهود لإعطاء كل عائلة حقيبة إنسانية تحتوي على مستلزمات وأغذية متنوعة.

    وكانت المظلات التي ترميها الطائرات الروسية والسورية الوسيلة الوحيدة المستخدمة للحد من التدهور الغذائي والدوائي نتيجة الحصار المطبق الذي فرضه تنظيم "داعش" على كافة مناطق المدنيين الرافضين الانضمام إليه.

    انظر أيضا:

    طيران التحالف الأمريكي يقصف بلدة الصور في ريف دير الزور بقنابل الفوسفور
    الأكلات الشعبية عادت لأسواق دير الزور والمواطن بات مخيرا (فيديو)
    التحقيقات الأولية حول مقتل أسابوف في دير الزور تشير إلى تسريب مكان تواجده
    عملة "داعش" النقدية تتلاشى في دير الزور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار دير الزور, أخبار الجيش السوري, مساعدات, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik