02:25 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قام الحساب الرسمي لوزارة الداخلية السعودي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بإطلاق عدة تغريدات باسم وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن نايف بن عبدالعزيز، حول القرار السامي الأخير الذي يجيز للمرأة السعودية قيادة السيارة.

    وقال وزير الداخلية: "الأمر السامي بتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث قرار تاريخي ويحسب لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد".

    وأضاف: "رجال الأمن جاهزون لتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث، واتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته".

    وأشار: "قيادة المرأة للسيارة سيحوّل سلامة المرور إلى ممارسة تربوية تؤدي للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث".

    وجاء ذلك على خلفية الأمر السامي السعودي الملكي الذي صدر، يوم أمس، حول اعتماد إصدار رخص قيادة السيارات للذكور والإناث على حد سواء.

    وأشار الأمر السامي إلى أن رأي أغلبية علماء الدين بشأن قيادة المرأة، هو "الإباحة من حيث الأصل"، مع ضرورة إيجاد ضمانات شرعية ونظامية، منوهاً بالمحافظة على أمن وسلامة المجتمع السعودي.

    وحدد الأمر الملكي السعودي تاريخ الـ 10 من الشهر الهجري العاشر (شهر شوال) للسنة الحالية، موعداً لتنفيذ القرار، وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة، وإكمال ما يلزم بموجبه.

    الكلمات الدلالية:
    قيادة المرأة للسيارة, الداخلية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook