14:21 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نقلاً عن مصدر أمني، اليوم الخميس، بمقتل خمسة عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، بينهم ثلاثة انتحاريين حاولوا اقتحام مركز غربي البلاد.

    وأوضح المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن مقاتلين من الحشد العشائري من عشيرة البونمر، نصبوا كمينا ً على الطريق في شمال شرق قضاء حديثة غربي الأنبار، لإحباط دخول خمسة عناصر من "داعش" الإرهابي.

    وألمح المصدر إلى أن الكمين نصب بناء على معلومات استخبارية تفيد بأن تنظيم "داعش" الإرهابي ينوي نقل انتحاريين إلى قضاء هيت، والرمادي مركز الأنبار.

    وأكد أن مقاتلي الحشد العشائري أطلقوا النار على سيارة تنظيم "داعش" وداخلها كان خمسة عناصر، ثلاثة منهم يرتدون أحزمة ناسفة، فجّروها أثناء محاصرتهم.

    وأكمل المصدر أن المقاتلين قتلوا العنصرين الآخرين، أما انفجارات الأحزمة الناسفة للانتحاريين الثلاثة لم تسفر عن خسائر بشرية في صفوف الحشد العشائري — وعادوا إلى حديثة بعد إتمام العملية النوعية هذه بإحباط مخطط التنظيم الإرهابي.

    وشهدت محافظة الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غربًا، على مدى اليومين الماضيين، هجمات لتنظيم "داعش" الإرهابي لاستهداف مناطق محررة منهم في جنوب غرب الرمادي، لكن القوات الأمنية بإسناد ومشاركة المقاتلين من أبناء العشائر أحبطت محاولات التنظيم في اختراق أمن المدينة، وقتلت كل الدواعش المتسللين من الصحراء.

    انظر أيضا:

    سياسي عراقي: "داعش" حاول توجيه "رسالة رعب" للعراقيين في الرمادي
    اشتباكات بين القوات العراقية و"داعش" في محافظة الأنبار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook