04:49 GMT29 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المتحدث الإعلامي لشركات التأمين السعودية، عادل العيسى، إن صدور الأمر السامي بالسماح بقيادة المرأة، جاء ليؤكد تلبية القيادة الحكيمة لمتطلبات المجتمع وتعزيز الصورة الإيجابية للمرأة عبر تمكينها الحصول على الفرص التعليمية والوظيفية والاقتصادية.

    وأضاف العيسى أن ذلك يكون بتهيئة البيئة المناسبة لتعزيز مساهمتها بالمجتمع والتنمية المستدامة كشريك حقيقي، مما يدعم مشاركتها الفاعلة في مسيرة الوطن وفق رؤية 2030 التنموية.

    وحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية، أكد المتحدث الإعلامي لشركات التأمين استعداد شركات التأمين لتطبيق القرار، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية وفق النظام، لافتا النظر إلى أن هذا الأمر السامي سيسهم في إنعاش سوق التأمين السعودي، عبر زيادة عدد المستفيدين ودخول شريحة جديدة للسوق.

    وأضاف العيسى أن أنظمة التأمين لن تفرق بين الرجال والنساء، وتتعامل بشفافية في معاملات القطاعات التي تشرف عليها وتطبيق الأحكام النظامية ذات العلاقة انطلاقاً من مسؤوليات مؤسسة النقد النظامية في حماية كافة العملاء وأصحاب المصالح، وعملاء شركات التأمين من الأفراد بشكل خاص، داعيا شرائح المجتمع (رجالا ونساء) إلى أهمية الوعي بأنظمة السلامة المرورية، والوعي بحقوقهم في ظل النظام الجديد والاطلاع على محتوى التعليمات وفهمها.

    انظر أيضا:

    كيف أثر قرار السماح للمرأة بالقيادة على شركات تأجير السيارات في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, قيادة السيارة, السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة, شركات التأمين السعودية, المرأة السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook