10:17 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الجيش العراقي

    تحرير ناحية العباسي من آخر معاقل "داعش" في شمال العراق

    © REUTERS/ Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الجمعة 29 سبتمبر/أيلول، تحرير واحدة من أبرز نواحي جنوب غربي الحويجة المعقل الأخير لتنظيم "داعش" الإرهابي في شمال البلاد.

    وأكد قائد عملية تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد، في بيان، تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع واللواء الثالث والرابع من الحشد الشعبي، تحرر ناحية العباسي بالكامل، من سيطرة "داعش"، في جنوب غربي الحويجة، بمحافظة كركوك، شمالي بغداد.

    وأضاف رشيد، أن القوات رفعت العلم العراقي فوق مباني الناحية.

    وقبل ساعة من التحرير، اقتحمت القوات، الناحية، وحررت المجمع السكني التابع لها ورفعت العلم العراقي فوقه، ضمن عمليات تحرير الحويجة التي تعتبر أخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي في شمال البلاد. 

    وأعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد جودت، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الجمعة 29 سبتمبر/أيلول، أن تحرير 10 قرى من سيطرة "داعش" في الحويجة خلال ساعات قليلة دليل على انهيار التنظيم. 

    وكشف جودت في بيانات تلقتها مراسلتنا اليوم، عن عبور قطاعات قواته نهر الزاب وتندفع باتجاه قرى "غريب، والكرنة، والعلكاية، والحجامة" غرب الحويجة وتدمر 4 سيارات مفخخة للتنظيم.

    وحررت قوات مغاوير النخبة التابعة للشرطة الاتحادية، قرى الشجرة، وحمود الخلف، والعبلات، والمسطاح، غرب الحويجة أيضاً، من سيطرة "داعش" الإرهابي، كما قتلت 17 عنصراً من "داعش" في القرى المذكورة. 

    واستهدفت قطاعات الشرطة الاتحادية، محطة الاتصالات الرئيسية لتنظيم "داعش"، تربط قضاء الحويجة بناحية العباسية بالصواريخ الموجهة وتدميرها.

    وأعلن قائد عمليات تحرير الحويجة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد، في بيان تلقته مراسلتنا، أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية، والرد السريع، وجهاز مكافحة الإرهاب، والحشدين الشعبي والعشائري، شرعت بعملية واسعة لتحرير مناطق مركز القضاء ونواحي الرشاد، والرياض، والعباسي، والقرى والمناطق المحيطة بها ضمن المرحلة الثانية من العمليات.

    يذكر أن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أعلن فجر اليوم الجمعة، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة، وجميع المناطق المحيطة بها وصولًا إلى غرب كركوك.

    وفي 21 أيلول/سبتمبر الجاري، انطلقت المرحلة الأولى من عملية تحرير قضاء الحويجة من قبضة تنظيم "داعش"، وحسمتها القوات العراقية الأربعاء الماضي.

    انظر أيضا:

    إدارة إقليم كردستان العراق ترفض تسليم مواقع حدودية للحكومة المركزية في بغداد
    "داعش" ينهار في آخر أوكاره شمالي العراق
    مقاتلات أمريكية تصل إلى العراق مع جثمان طيار
    بيسكوف: لا توجد خلافات بين بوتين وأردوغان حول استفتاء كردستان العراق
    التحالف الدولي: استفتاء كردستان أثر على جهود محاربة "داعش" في العراق
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, إرهابي, تنظيم, داعش, معاقل, معقل, تحرير, أخبار العالم العربي, أخبار العراق, الحويجة, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik