06:24 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الخطوط الجوية العراقية

    بغداد تغلق منافذ إقليم كردستان وتوقف رحلاته الجوية

    © AFP 2017/ SABAH ARAR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ما بعد استفتاء إقليم كردستان (72)
    0 40

    أعلن المتحدث بإسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، إغلاق المنافذ الجوية لإقليم كردستان منذ السادسة مساء حسب التوقيت المحلي لهذا اليوم الجمعة 29 سبتمبر/أيلول.

    وقال الحديثي "نحن ماضون لتطبيق قرار الحكومة الاتحادية في ممارسة صلاحياتها ومسؤولياتها فيما يتعلق بفرض الرقابة، والإشراف على المنافذ الحدودية والجوية الموجودة في محافظات إقليم كردستان".

    وأضاف الحديثي، باشرت الحكومة الاتحادية، اليوم، في الساعة السادسة مساءاً بوقف الرحلات الخارجية من وإلى مطاري أربيل والسليمانية، في إقليم كردستان.

    وأكد، نحن ماضون بتطبيق الإجراءات الخاصة بغلق المنافذ الحدودية في إقليم كردستان، ولن يتم فتحها إلا بعد استلامها من قبل السلطة الاتحادية والإشراف والرقابة عليها مثلما تفعل في المنافذ الحدودية البرية الأخرى في خارج الإقليم.

    وأوضح الحديثي، أن المنافذ الحدودية للإقليم هي مع دول إيران وتركيا وسوريا، كلها ستخضع لإجراءات الإغلاق ولن يتم فتحها إلا بعد أن يتم استلامها وإدارتها من قبل السلطة الاتحادية والسلطات المختصة المختلفة.

    وفي وقت سابق من اليوم، أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن السيطرة على مطارات ومنافذ إقليم كردستان، لمنع الفساد والتهريب وليس لتجويع الشعب الكردي.

    يذكر أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الثلاثاء الماضي 26 سبتمبر، أن حكومته أمهلت حكومة إقليم كردستان 3 أيام لتسليم السيطرة على مطارات الإقليم لتفادي حظر جوي دولي.

    الموضوع:
    ما بعد استفتاء إقليم كردستان (72)

    انظر أيضا:

    بغداد تضع شرطا لرفع الحظر الجوي الدولي عن إقليم كردستان
    الخطوط الجوية القطرية تلغي رحلاتها إلى كردستان العراق اعتبارا من غد
    "الملكية الأردنية" تعلن تعليق رحلاتها إلى أربيل بدءا من يوم الجمعة المقبلة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, كردستان العراق, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik