11:10 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الشرطة الفلسطينية تحرس الشوارع حال وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مدينة في بيت لحم في طريقه للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، 23 مايو/ آيار 2017

    الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية: حركة حماس ستبقى جزءا فلسطينيا

    © AP Photo / Nasser Shiyoukhi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    إتمام عملية المصالحة الوطنية في غزة (68)
    0 01

    قال الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن إعلان القاهرة دفع إلي عملية إتمام المصالحة بين فتح وحماس، ونبه إلى خطورة الانقسام الفلسطيني الفلسطيني في ظل التعنت الإسرائيلي، وأيضا من الولايات المتحدة التي لا تتحدث أبدا حول الاستيطان المستمر قُدما في الأراضي الفلسطينية.

    وأوضح واصل في حديثه لـ"سبوتنيك" أنه بعد أسبوع سيتم دعوة وفدين من فتح وحماس للقاهرة ودعوة كل الفصائل من أجل انتخابات برلمانية وهذا يحتاج الي إرادة فلسطينية.. 

    وردا على سؤال حول الوضع الأمني في قطاع غزة، قال واصل ابو يوسف "إن هناك قضايا مهمة تمس الأمن والموظفين ستناقش من خلال لجنة مشكلة لبحث هذه الأوضاع"، وكشف عن وجود 6000 شرطي لضبط الأمن في القطاع أو علي المعبر وذلك وفق اتفاق القاهرة لعام 2011.

    وأردف قائلاً "إن الحكومة فور عملها وتمكينها في القطاع من خلال نص واضح في البنود، ستشكل لجنة قانونية لدراسة ملف الموظفين الذين طلبت منهم السلطة ممارسة عملهم أو الذين تم جلبهم من حركه حماس ودراسة كل الاحتمالات من خلال حسم المو ضوع بقرار سياسي". 

    وردا على سؤال حول تصنيف "حماس" حركة إرهابية، قال أبو يوسف "حركة حماس تبقي جزءا فلسطينيا وتنظيما مُهما، قدم تضحيات علي صعيد العمل الفلسطيني ولا يمكن توصيف نضال حماس ولا أي فصيل من أجل فلسطين علي أنه إرهاب بأي حال من الأحوال، لأن من حق أي فصيل أن  يناضل من أجل دولة فلسطين".

    الموضوع:
    إتمام عملية المصالحة الوطنية في غزة (68)

    انظر أيضا:

    حماس تطلق سراح أعضاء في فتح قبل يوم من المصالحة
    "حماس" تكشف حقيقة القبض على خلية تابعة لها في ليبيا
    عباس يطلع لافروف على التقدم في المباحثات مع "حماس" حول المصالحة الوطنية
    "حماس" تبادر بحل اللجنة الإدارية...متى تصل حكومة الوفاق غزة؟!
    "حماس": عملية اليوم حلقة جديدة في انتفاضة القدس
    الكلمات الدلالية:
    بنود, أخبار العالن, الأمن العام, حركة حماس, الأمن, موظفين, حماس, دعوة, القاهرة, أخبار فلسطين, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik