03:27 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش السعودي على الحدود السعودية اليمنية

    مواجهات عنيفة بين قوات التحالف والحوثيين في اليمن

    © Sputnik . Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    دارت مواجهات بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، وجماعة أنصار الله "الحوثيين" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق في محافظة تعز.

    صنعاء — سبوتنيك. وأفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ "سبوتنيك" بأن قوات الجيش اليمني نفذت محاولة زحف في منطقة الضباب غرب مدينة تعز على مواقع الحوثيين بالتزامن مع شن وحدات لقوات الرئيس هادي هجوماً على مواقع لجماعة أنصار الله وقوات الجيش الموالي للرئيس السابق باتجاه تبة الخزان والشبكة في مديرية حيفان.

    وأشار إلى أن المواجهات تخللها قصف مدفعي، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى فيما لم يحقق الجيش اليمني أي تقدم يذكر.

    في الأثناء، شهدت منطقة الصيار في مديرية الصلو اشتباكات متقطعة، في حين تبادل الطرفان قصفاً مدفعياً في أطراف الهاملي ومحيط معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي في مديرية موزع.

    ميدانياً أيضاً، أعلنت وحدة القناصة في جماعة الحوثيين مقتل وإصابة 12 من قوات الرئيس هادي في جبهات الضباب في محافظة تعز، ومديرية الزاهر في محافظة البيضاء "وسط اليمن"، ومديرية نهم شرق صنعاء.

    على صعيد آخر، شن طيران التحالف 15 غارة على مديريتي ميدي وحرض في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

    كما شن التحالف غارة على الطريق العام في منطقة مران بمديرية حيدان، واستهدف بأخرى منطقة آل مقنع في مديرية منبه، ونفذ ثالثة على مديرية شدا.

    وأغار طيران التحالف على مديرية باقم بغارتين استهدفتا مزرعة وسيارة، وذلك بعد ساعات من شنه 6 غارات على منطقة القهر في ذات المديرية.

    في سياق المواجهات الحدودية بين اليمن والسعودية، قال المصدر، إن الحوثيين نصبوا كمينين بعبوات ناسفة لآليتين للجيش السعودي في محيط البرج المدمر بمنطقة الرمضة في قطاع جيزان، أسفرا عن اعطابهما ومقتل وإصابة طاقمهما.

    وفي نجران، سقط قتلى وجرحى بهجومين لجماعة "أنصار الله" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق، على مواقع للجيش السعودي وقوات يمنية جنوب موقع الطلعة وفي تبة القيادة قبالة منفذ الخضراء، حسب المصدر.

    وقصف الحوثيون بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا تجمعات للجيش اليمني في التبة الرملية وعباسة قبالة منفذ الخضراء ومواقع الطويل وقيادة الفواز والفواز الغربي وموقع السديس في نجران.

    أما في قطاع عسير، فقد استهدفت مدفعية المسلحين تجمعات للجيش السعودي شرق الربوعة وفي رقابة الزج، فيما قنص الحوثيون جندياً يمنياً في تبة الخزان.

    هذا وشن طيران التحالف غارتين على وادي جارة وجبل الدود في جيزان، وذلك بعد ساعات من قصفه موقع الشرفة في نجران بـ 10 غارات.

    انظر أيضا:

    الصليب الأحمر: عدد حالات الكوليرا في اليمن قد يصل إلى المليون بنهاية العام
    33 قتيلا وجريحا في مواجهات عنيفة بين قوات التحالف والحوثيين في اليمن
    الجيش السوداني يعلن عن خسائره في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, نزاع, الأزمة اليمنية, مواجهات, الحوثيين, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik