18:45 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مجلس النواب الليبي

    مستجدات الحوار الوطني الليبي تتصدر لقاء المبعوث الأممي ورئيس البرلمان

    egynews.net
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال الناطق الرسمي باسم رئاسة مجلس النواب الليبي، فتحي المريمي، أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اجتمع ظهر اليوم والمبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، في مكتبه بمدينة القبة حيث تطرق الطرفان لآخر المستجدات الخاصة بنتائج مفاوضات لجنتي الحوار الليبي، التي بدأت أواخر الشهر الماضي في العاصمة تونس، بهدف تعديل اتفاق الصخيرات.

    القبة — سبوتنيك. وقال المريمي، لوكالة "سبوتنيك" إن زيارة المبعوث الأممي جاءت للتنسيق والترتيب لاجتماع لجنتي الحوار المقرر عقده الأسبوع المقبل، مؤكدا على قيام المبعوث الأممي بالاجتماع مع جميع أطراف الحوار للتباحث والتشاور معهم حول العديد من النقاط والمستجدات وتقديم إيجاز عن نتائج المفاوضات قبل الاجتماع القادم.

    وكان المبعوث الأممي، قد صرح قائلا "إنه وبعد العمل المشترك، توصلنا إلى عدد من التفاهمات حول عدد من النقاط الواجب تعديلها في الاتفاق السياسي حتى يكون الاتفاق متماشيا مع تطورات الأوضاع في ليبيا".

    وشدد في ختام تصريحه على أن "هناك حاجة في هذه المرحلة لاستشارة الآخرين، وهو أمر طبيعي وشرعي بأن يعود وفد كل جهة إلى قواعده للاستماع إلى نصائح زملائهم في كلا المجلسين، قبل العودة إلى جولة مفاوضات جديدة، آمل أن تكون الأخيرة لمناقشة باقي النقاط خلال الأسبوع القادم".

    انظر أيضا:

    إعادة فتح ميناء بنغازي في ليبيا رسميا بعد إغلاق لثلاث سنوات
    ليبيا على مفترق طريق وتفاؤل بشأن التوصل إلى حل معضلتي المجلس الرئاسي وحكومة التوافق
    ما حقيقة تواجد "داعش" في صحراء ليبيا؟
    الروياتي: "داعش" في ليبيا أصبح مجرد خلايا مسلحة متفرقة
    الكلمات الدلالية:
    تنسيق, ترتيب, مفاوضات, مجلس النواب الليبي, فتحي المريمي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik