06:25 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    وصول العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى العاصمة الروسية موسكو

    سياسي لبناني: زيارة العاهل السعودي إلى روسيا تصب في خانة انتهاء الأزمة السورية

    © Sputnik. Valery Melnikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    زيارة الملك سلمان إلى روسيا في شهر أكتوبر 2017 (71)
    0 20

    اعتبر نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي، أن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز التاريخية إلى روسيا الاتحادية تشكل عاملا أساسيا وضروريا من عوامل الحلول الشاملة والسياسية للأزمة السورية.

    وقال الفرزلي لـ"سبوتنيك": "بعض التطورات الكبيرة التي وقعت في المنطقة في هذا العقد الأخير، والمتغيرات الميدانية التي طرأت في سوريا والعراق، ودور روسيا المتقدم في صياغة الواقع الإقليمي على أوسع مدى، وسقوط منطق التفرد الأمريكي في الساحة الدولية، وحضور روسيا الميداني والمباشر والقدرة على التأثير في مجرى الأحداث، ودورها في إمكانية صناعة التوافقات، تأتي زيارة العاهل السعودي إلى روسيا. على أمل أن تلعب روسيا الدور المنشود والمرغوب في صياغة التفاهمات تمهيداً لاستقرار المنطقة وبالتالي حماية مصالح الدول ومنها المملكة العربية السعودية".

    وأكد أن روسيا أكثر من أي دولة أخرى باستطاعتها أن تلعب دورا في التقريب بين وجهات النظر وخصوصاً بين المملكة العربية السعودية وإيران، مع صعود دور روسيا الاتحادية في الشراكة الدولية لصياغة المستقبل العالمي وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط.

    وحول انعكاسات هذه الزيارة على الساحة اللبنانية، قال الفرزلي: "إذا سلمنا أن تحمل هذه الزيارة نتائج إيجابية على مستقبل الحلول في سوريا وعلى العلاقات السعودية الإيرانية وإلى ما هنالك من تشعبات، لا شك أنه سيكون لها انعكاس إيجابي على مستوى الساحة اللبنانية في لعبة تثبيت الاستقرار في المنطقة وفي لبنان".

    وأوضح الفرزلي أن الأزمة السورية من زاوية المعارك العسكرية والمعارك ذات الطابع الاستراتيجي دخلت مراحلها النهائية، ومن الزاوية السياسية تحتاج إلى بعض الوقت وهذه الزيارة هي انعكاس للتغيرات الميدانية في سوريا، وأيضاً تأتي لتصب في خانة انتهاء الأزمة السورية.

    الموضوع:
    زيارة الملك سلمان إلى روسيا في شهر أكتوبر 2017 (71)

    انظر أيضا:

    لهذه الأسباب يوافق الملك السعودي على زيارة لموسكو
    أمريكا تعلق على زيارة الملك السعودي إلى روسيا
    وفد بحريني يصل إلى الشيشان في زيارة تستمر 4 أيام
    لافروف يحدد أهداف زيارة الملك سلمان لروسيا
    الفنادق الفاخرة في موسكو كاملة العدد بسبب زيارة الملك السعودي
    بعد زيارة المسؤولين السياسيين للسعودية...لبنان ساحة نقاش أم "كباش"
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, زيارة, أخبار روسيا, أخبار سوريا, أخبار العراق, العراق, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik