00:17 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    القوات العراقية

    آخر ما تبقى لـ"داعش" شمالي العراق

    © REUTERS / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الخميس 5 تشرين الأول/أكتوبر، نقلاً عن خلية الإعلام الحربي، بعدد القرى والمواقع الاستراتيجية المحررة من سيطرة "داعش" الإرهابي في وكره الأخير، شمالي البلاد.

    أفادت خلية الإعلام الحربي العراقي أن القوات العراقية تمكنت من تحرير مركز قضاء الحويجة — المعقل الأخير لتنظيم "داعش" الإرهابي في غرب كركوك، شمال بغداد، بالكامل.

    وأوضحت الخلية أن قضاء الحويجة يشمل المركز ونواحي "العباسي، والرشاد، والرياض، وأكثر من 300 قرية.

    وأضافت، أما بيان اليوم الذي بثته قيادة العمليات لتحرير مركز القضاء وبضمنها القائمقامية والمجلس البلدي ومديرية الشرطة والمعهد التقني وباقي مؤسسات الدولة، أما المتبقي لـ"داعش" الإرهابي من سيطرة في الحويجة، فقط على ناحية الرياض وعدد قليل من القرى.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة كذلك، الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان تلقته مراسلتنا، أن الفرقة المدرعة التاسعة والشرطة الاتحادية والرد السريع من الحشد الشعبي تحرر مركز قضاء الحويجة بالكامل.

    وقال يارالله: "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وقطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع وألوية 2 و3 و4 و11 و26 و42 من الحشد الشعبي تحرر مركز قضاء الحويجة بالكامل ومازالت مستمرة بالتقدم".

    وحصلت مراسلتنا، اليوم، على تسجيلات مصورة من المكتب الإعلامي للشرطة الاتحادية، خاصة بعمليات تحرير الحويجة وأهلها من قبضة "داعش" الإرهابي، بعد أن كانت المنطقة تحت سطوته منذ عام 2014.

    يذكر أن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أعلن، يوم الجمعة 29 أيلول/سبتمبر، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وجميع المناطق المحيطة بها وصولا إلى غرب كركوك.

    انظر أيضا:

    انهيار تام لـ"داعش" في شمال العراق
    المزيد من الخسائر لـ"داعش" في معقله الأخير شمال العراق
    تحرير ناحية العباسي من آخر معاقل "داعش" في شمال العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik