19:51 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سابك السعودية

    "سابك" السعودية تسعى للاستفادة من الخامات الروسية

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    زيارة الملك سلمان إلى روسيا في شهر أكتوبر 2017 (71)
    0 0 0

    أعرب نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" لإنتاج الكيماويات المتنوعة السعودية، يوسف البنيان، اليوم الخميس 5 أكتوبر/تشرين الأول، عن اعتقاده بأن زيارة الوفد السعودي ستساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الرياض وموسكو.

    وأضاف البنيان في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، قائلا: "إن "سابك" تسعى للاستفادة من المواد الخام والطلب المتنامي على منتجات الشركة في السوق الروسية".

    وأعلن البنيان في الحوار الذي جاء على هامش فعاليات منتدى رجال الأعمال الروسي — السعودي: "نحن سعداء جدا أن تكون سابك ضمن الوفد المرافق لخادم الحرمين الشريفين في هذه الزيارة التاريخية. نحن نتطلع لهذه الزيارة لتقوية التعاون الاقتصادي بين البلدين".

    وذكر البنيان بأن شركة "سابك" تتواجد في السوق الروسية، ولديها مكتب في روسيا منذ أكثر من 8 سنوات.

    وتابع، قائلا: "تواجدنا لتزويد السوق الروسي بمنتجات تلبي احتياجات المستهلك الروسي، خاصة في صناعة البلاستيك".

    ومضى بقوله: "هذا بالإضافة إلى رغبتنا بالاستفادة من المواد الخام، التي يتمتع بها الاقتصاد الروسي والاستفادة من نمو الطلب في هذا السوق".

    واستطرد، قائلا:

    "نحن متفائلون جدا لدعم الحكومة بهذا المجال، بالإضافة إلى أن هناك لجنة عليا، يرأسها معالي وزير التجارة والاستثمار، د. ماجد القصبي، بالإضافة إلى مسؤول الحكومة الروسية، لتعجيل أي منشآت وشركات في دخول الاستثمار، سواء كان في المملكة أو في روسيا".

    وتعتبر " سابك" شركة عالمية رائدة في مجال إنتاج الكيماويات المتنوعة، ويقع مركزها الرئيسي في مدينة الرياض، وتدير الشركة عملياتها التصنيعية على المستوى العالمي عبر الأمريكيتين، وأوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا الباسيفيك.

    ويجري اليوم في موسكو منتدى رجال الأعمال الروسي — السعودي، برعاية كل من الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة والهيئة العامة للاستثمار السعودية، حيث يشارك فيه عدد كبير المسؤولين الروس والسعوديين، وذلك ضمن زيارة وفد العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، إلى روسيا هذه الأيام.

    ويشارك في المنتدى عدد كبير من الشركات الروسية والسعودية، من بينها " شركة " سيبور" الروسية، و"أرامكو السعودية" وممثلو وقادة برنامج " رؤية 2030" السعودية، وممثلو وزارة الطاقة الروسية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية السعودية ووزارة التجارة والصناعة السعودية.

    الموضوع:
    زيارة الملك سلمان إلى روسيا في شهر أكتوبر 2017 (71)

    انظر أيضا:

    اللجنة الروسية السعودية للتعاون الاقتصادي تجتمع في الرياض
    موسكو تدرس إمكانية زيادة واردات الحبوب إلى السعودية
    الجبير يشرح الطريقة الصحيحة لتقديم القهوة في السعودية (فيديو)
    صحيفة تكشف إمكان تزويد السعودية بمنظومات "إس-400"
    السعودية تخطط للاستثمار في أكثر من 25 مشروعا بروسيا
    السعودية تلقي القبض على 46 شخصا بينهم قطري لـ"إثارة الرأي العام"
    السعودية تنهي العمل بالريال الورقي وتخطط لعملة بديلة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, أخبار روسيا اليوم, العلاقات السعودية الروسية, زيارة العاهل السعودي إلى روسيا, سابك السعودية, يوسف البنيان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik