18:10 19 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الجيش السوري يوسع دائرة الآمان حول طريق السخنة منعا للخروقات

    بالفيديو...الجيش السوري يوسع دائرة الأمان حول طريق السخنة منعا للخروقات

    © Sputnik. Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تجري وحدات الجيش السوري والقوات المساندة لها عملية توسيع لدائرة الأمان المحيط بالمناطق الواقعة على طريق السخنة - دير الزور، فهي استعادت مؤخراً السيطرة على بلدات الشولا والمحطة الثانية، إضافة لبلدة كباجب في جنوب مدينة دير الزور، بعد هجوم مباغت شنه تنظيم "داعش" من محورين بغية إعادة تعطيل الطريق الحيوي الواصل إلى مدينة دير الزور.

    وأفاد مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك"، أن الجيش السوري كثف مؤخراً من عملياته في المنطقة الصحراوية الواقعة بين السخنة ودير الزور، ولم يكتف بفتح الطريق وإعادته للعمل بل أمن مسافات إضافية في العمق المؤدي إلى شرق دير الزور وتحديداً الميادين والبوكمال نقاط الخرق السابقة، التي تسلل منها مسلحو تنظيم "داعش" لقطع الطريق.

    وأضاف المصدر أن القوات السورية دفعت بكافة الوسائط النارية البرية والجوية لخدمة العمليات السريعة، التي تخوضها في عمق البادية، خوفاً من قيام تنظيم "داعش" بالتمرس والتحصن في النقاط التي سيطر عليها، حيث التقت الوحدات المتقدمة من محور دير الزور ــ الشولا مع القوة العاملة في محور كباجب — السخنة، ومنعت المسلحين من التثبيت في مواقعها وقضت على أعداد كبيرة منهم.

    وكان تنظيم "داعش" شن هجمات مماثلة على حقول الهيل والمحطة الثانية نتيجة انعدام  مصادر التمويل المالي لديه وعدم قدرته على البقاء في أرياف دير الزور الغنية بالنفط والغاز.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يدخل دير الزور من محور السخنة
    بالفيديو...هكذا بدت مدينة السخنة بعد عامين من دخول "داعش"
    الدفاع الروسية: الجيش السوري بدعم الطيران الروسي يحرر كامل مدينة السخنة
    الكلمات الدلالية:
    الطريق, دير الزور, تنظيم داعش, بلدة السخنة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik