Widgets Magazine
15:02 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    محادثات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين، موسكو، روسيا

    رسالة ميدفيديف إلى العاهل السعودي

    © Sputnik . Sergei Guneev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    نتائج القمة الروسية السعودية في موسكو (36)
    0 10
    تابعنا عبر

    وصف رئيس وزراء روسيا دميتري ميدفيديف، العلاقات بين موسكو والرياض بـ"المهمة".

    وأكد ميدفيديف خلال لقائه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الجمعة، حرص روسيا على تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين والدفع به لآفاق أوسع.

    وأشاد رئيس وزراء روسيا بالمباحثات البناءة التي جرت بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، ودورها الكبير في تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

    بعد ذلك ألقى الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمة قال فيها، بحسب وكالة الأنباء السعودية "نود أن نشكر دولتكم على ما أبديتموه من حرص ورغبة في تطوير العلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين". 

    وأضاف "نحن عازمون على الدفع بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب، وفي هذا الإطار نود الإشادة بالمباحثات المثمرة مع فخامة الرئيس فلاديمير بوتين يوم أمس، والتي تم فيها الاتفاق على تعزيز التعاون بين بلدينا في شتى المجالات. وقد أكدنا على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والوصول إلى سلام شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية".

    وتابع "كما أكدنا على أن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط وما تشهده من أزمات في اليمن وسوريا وغيرها يتطلب توقف إيران عن سياساتها التوسعية والالتزام بمبادئ حسن الجوار، واحترام الأعراف والقوانين الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى". 

    وأكد الملك سلمان بن عبدالعزيز أن بلاده "تعيش مرحلة تاريخية ومفصلية من التطور الشامل، وقد ترجمت هذه المرحلة في رؤيتها 2030. ونتطلع إلى مشاركة دولتكم الصديقة في التعاون لتنفيذ برامج هذه الرؤية بما يخدم مصالحنا المشتركة".

    وحول جهود السعودية وروسيا في مجال البترول قال "أثمرت جهود بلدينا في مجال البترول إلى التوصل لاتفاقية خفض الإنتاج، وتحقيق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين، ونؤكد حرصنا على استقرار السوق العالمي للنفط".

    واختتم كلمته بالتأكيد على "تقديره الرئيس الروسي وشعب روسيا الصديق ما لمسناه من حفاوة وترحيب وحسن استقبال". 

    وكان العاهل السعودي قد التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس، قبل أن يلتقي اليوم رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف. 

    الموضوع:
    نتائج القمة الروسية السعودية في موسكو (36)

    انظر أيضا:

    سياسي: زيارة العاهل السعودي إلى موسكو تتويج لجهود بن سلمان وعلاقته الجيدة مع بوتين
    شويغو يبحث مع العاهل السعودي مسائل أمن الشرق الأوسط
    العاهل السعودي يريد إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية
    العاهل السعودي يدعو الرئيس بوتين لزيارة بلاده
    سياسي لبناني: زيارة العاهل السعودي إلى روسيا تصب في خانة انتهاء الأزمة السورية
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, فلاديمير بوتين, دور, تطور, لقاء, رسالة, اجتماع, علاقات, أخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار السعودية, العاهل السعودي, ميدفيديف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik