04:03 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    تنطلق في المركز التجاري العالمي بإمارة دبي، غداً الأحد، فعاليات "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2017"، ويجذب المعرض رواد وعمالقة تكنولوجيا المعلومات والمبتكرين في الصناعة من جميع أنحاء العالم.

    وتستعرض 26 جهة حكومية في أبوظبي 107 مشروعات ومبادرات رقمية خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2017"، تحت مظلة حكومة أبوظبي الرقمية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

    وسيتم إطلاق 22 مشروعا جديدا من قبل 12 جهة حكومية، إضافة إلى عرض 51 مشروعا، بين تطبيق وخدمة وموقع ونظام، وذلك لأول مرة من خلال المعرض.

    كما سيتم عرض 23 مشروعا تم تحديثها، فضلا عن إطلاق عدد من المواقع والتطبيقات الإعلامية والخدمية الجديدة، وفقا لمركز الأنظمة الإلكترونية والمعلومات — الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير وتسيير أعمال قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإمارة.

    وتعرض أيضا أحدث الابتكارات والنظم والتطبيقات الذكية والأجهزة وغيرها من المنصات الرقمية، التي تعمل على تكامل وتعزيز جودة الخدمات الحكومية وتسهيل وصول المستخدمين إليها، لتحقيق رضى وسعادة المتعاملين، وتعزيز مختلف جوانب الحياة الرقمية في العاصمة الإماراتية.

    وتركز "حكومة أبوظبي الرقمية" على دعم البرامج والمبادرات الذكية التي تقود إلى تحقيق التحول الرقمي الشامل في الإمارة، بغية تقديم خدمات حكومية متكاملة ومترابطة، تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات العامة لتحقيق رضا وسعادة المتعاملين.

    وتتزامن المشاركة هذا العام مع إطلاق هوية حكومة أبوظبي الرقمية الجديدة والمتمثلة بـ"جسر" رمزي للوصول إلى عالم متكامل وشامل من الحلول الرقمية المبتكرة، التي من شأنها المساهمة في تسهيل حياة الأفراد اليومية، من خلال الاعتماد على منصات رقمية جديدة ومتطورة، بحسب الوكالة الإماراتية.

    وتشكل هوية حكومة أبوظبي الرقمية الجديدة مرحلة جديدة وطموحة من الحياة الرقمية في العاصمة الإماراتية، لتعزيز أسس قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال بصورة أشمل، بالاعتماد على منصات وحلول رقمية جديدة تواكب المستقبل وتحقق الأهداف الرئيسية للجهات الحكومية وسعادة المتعاملين وجميع المستفيدين والمستخدمين من مختلف أشكال التكنولوجيا في أبوظبي.

    وقال مدير تنفيذي قطاع الخدمات الحكومية المشتركة في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، سعيد محمد المنصوري، لـ (وام)، إن "حكومة أبوظبي الرقمية تستثمر مواردها في دعم البرامج والمبادرات الذكية، التي تقود إلى تحقيق التحول الرقمي الشامل في الإمارة وتقديم خدمات حكومية متكاملة ومترابطة، تسهم بالارتقاء بمستوى الخدمات العامة لتحقيق رضا وسعادة المتعاملين".

    وأشار إلى أن "معرض جيتكس" يعد منصة مثالية لتسليط الضوء على الأفكار والخطوات والابتكارات التي تحرص أبوظبي على تطويرها وتحسينها على أساس سنوي، في ظل الجهود المشتركة لترسيخ مكانة العاصمة الإماراتية كمركز عالمي مفضل للأعمال والاستثمار ومنارة إقليمية للتحول الرقمي.

    انظر أيضا:

    مقيم أفريقي يغتصب امرأة عربية بعنف في دبي
    على غرار دبي: السعودية تسمح للعائلات بحضور هذه الحفلة
    لماذا هربت رئيسة وزراء تايلاند السابقة إلى دبي
    "فلاي دبي" تعلق الرحلات الجوية إلى أربيل بدءا من 30 سبتمبر
    القبض على زوج الدمية "باربي" في مطار دبي (فيديو+صور)
    بريطاني يواجه عقوبة السجن في دبي بسبب "إشارة إصبع"
    الكلمات الدلالية:
    إطلاق, تطبيقات, مواقع, أسبوع التكنولوجيا والابتكار, مشروع, أخبار, أخبار الإمارات, أخبار دبي, جيتكس 2017, جيتكس, الإمارات, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook