01:06 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    سعوديات

    خبر سار للسعوديات بعد 13 يوما

    © AFP 2019 / FAYEZ NURELDINE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    161714
    تابعنا عبر

    تستعد السعودية للإعلان عن "خبر سار"، يتعلق بالسعوديات، بعد 13 يوما من الآن.

    وأوضح المتحدث الرسمي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، خالد أبا الخيل، أن المملكة ستسمح خلال تلك الفترة للسيدات السعودية بالعمل في محال بيع الأدوات النسائية.

    وأشار أبا الخيل إلى أن الوزارة تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية وتوطينها في 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

    وقال إن المرحلة الجديدة ستشمل السماح للنساء في العمل بمحلات محلات بيع العطور النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية.

    كما سيتم السماح لهن بالعمل في محلات الملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية، بحسب البيان الذي نشرته الوزارة على وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وقال أبا الخيل إن المرحلة الجديدة تستهدف تأنيث الوظائف في المحلات الصغيرة القائمة بذاتها، التي تبيع فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والاكسسوارات والجلابيات النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة، التي تبيع إكسسوارات وأدوات تجميل.

    وأكد المتحدث باسم وزارة العمل أن

    "المرحلة الثالثة تأتي استكمالا للمرحلة الأولى والثانية، التي تم تطبيقها في وقت سابق، حيث تستهدف المرحلة المقرر تطبيقها، المحال المتعلقة ببيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها".

    وعن اشتراطات عمل السعوديات لهذه الوظائف، قال ابا الخيل إن "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وضعت اشتراطات لبيئة عمل المرأة، منها توفير أماكن للراحة والصلاة وحراسة أمنية للمكان، وذلك حفاظا على سلامتها وراحتها، كما يوفر صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) دعما ماليا وتدريبيا للعاملات ضمن برامج: تأنيث محلات المستلزمات النسائية، توطين المولات، وبرنامج دعم الأجور وغيرها من برامج الدعم الأخرى".

    ونحو أوجه الدعم التي يقدمها "هدف"، لتمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي، أطلق برنامج حضانة الأطفال "قرة"، الذي يمكن الموظفة من وضع طفلها في مكان آمن أثناء تواجدها في العمل، إضافة إلى برنامج "وصول" الذي يدعم مواصلات الموظفات.

    وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أكدت في 12 سبتمبر/ايلول الماضي أن المرحلة الثالثة من تطبيق قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها، تستهدف المحال المتعلقة ببيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.

    انظر أيضا:

    وزارة الداخلية السعودية: هجوم على القصر الملكي السعودي بجدة ومقتل حارسين
    طيران "التحالف" يستهدف آليات عسكرية لأنصار الله على الحدود اليمنية السعودية
    السعودية: تقرير الأمم المتحدة عن اليمن مضلل وغير دقيق
    وكالة الأنباء والإذاعة الدولية "سبوتنيك" تطور علاقاتها الإعلامية مع السعودية
    انتحاري تابع لـ"داعش" يفجر نفسه في العاصمة السعودية
    أول تعليق من البنتاغون على شراء السعودية صواريخ "إس-400" الروسية
    السعودية على موعد مع حدث تاريخي قريب بعد زيارة الملك سلمان إلى موسكو
    السعودية...مسيرة العهد الجديد: ماذا بعد قيادة المرأة وأم كلثوم؟
    القمة السعودية-الروسية تنطلق على وقع توقعات ببدء مرحلة تاريخية في العلاقات بين البلدين
    الكرميلن يعلن عن مساع لتوطيد العلاقات الروسية السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المرأة السعودية, أخبار السعودية, عمل المرأة في السعودية, المرأة في السعودية, سعوديات, وزارة العمل السعودية, خالد أبا الخيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik