01:06 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    محكمة مصرية

    محكمة مصرية تحكم بالإعدام على 13 متهما في تنظيم "أجناد مصر"

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، بإحالة أوراق 13 متهماً إلى مفتي الجمهورية المصرية، في جلسة محاكمة 44 متهماً من عناصر تنظيم "أجناد مصر" الإرهابي، بتهم ارتكاب جرائم إرهابية بزرع عبوات ناسفة، مستهدفين الكمائن الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة، وحجز القضية للحكم في 7 ديسمبر/كانون الأول.

    ونسبت النيابة العامة للقيادي بالتنظيم، همام محمد عطية، الذي توفي لاحقًا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة، ارتكابه جرائم إنشاء وإدارة جماعة "أجناد مصر" الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع، وذلك وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

    وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، حددت جلسة 25 يوليو/تموز الماضي كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم أجناد مصر"، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم بلال إبراهيم، مع 12 آخرين.

    انظر أيضا:

    محكمة مصرية توقف عرض مسلسل رمضاني شهير بسبب سرقة فكرته
    محكمة مصرية تقضي بإعدام 20 متهما في قضية اقتحام مركز شرطة كرداس
    محكمة مصرية تلغي قرار الإفراج عن رجل الأعمال "الإخواني" حسن مالك
    اليوم.. محكمة مصرية تصدر حكمها في دعوى تطالب بإغلاق 62 قناة فضائية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, أجناد مصر, تنظيم إرهابي, حكم بالإعدام, محكمة مصرية, القضاء المصري, الجيزة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik