Widgets Magazine
11:15 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري

    الجبوري يؤكد للبارزاني ضرورة التمسك بوحدة العراق والاحتكام للدستور

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري على ضرورة التمسك بوحدة العراق، والاحتكام للدستور، داعيا جميع الأطراف للالتزام بالثوابت الوطنية.

    بغداد — سبوتنيك.

    وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس البرلمان العراقي، اليوم الأحد، 8 أكتوبر/تشرين الأول، عقب لقائه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، في أربيل، أن الجبوري "أكد على ضرورة التمسك بوحدة العراق، وأمن شعبه واستقراره، والاحتكام إلى الدستور، فهو الفيصل في كل الأزمات"، متابعا "أدعو جميع الأطراف إلى "الالتزام بالثوابت الوطنية والحرص على إنهاء وجود الإرهاب بشكل كامل، وغلق كل السبل التي يمكن الولوج من خلالها بما فيها الخلافات السياسية".

    ولفت البيان، إلى أن الجبوري وبارزاني "أكدا على أهمية  الشراكة واحترام أسسها، والحاجة لحوار شامل لجميع القضايا، وتهدئة الأوضاع دون لغة التهديد"، موضحا أنه "من الضروري التداول بشأن الاستفتاء مع الحكومة والبرلمان والأطراف السياسية والوطنية الفاعلة، لبلورة تصور يخدم العراق ويحقق تماسكه ويتجاوز المشاكل التي ألمت به".

    وأوضح البيان أن الجانبان بحثا "السبل التي يمكن اعتمادها لتجاوز ما حصل عقب الاستفتاء، تحديداً في المناطق المتنازع عليها، ومواقف الأطراف المحلية والدولية، والإجراءات التي تم اتخاذها، بما يجسد مبدأ وحدة العراق الاتحادي والانطلاق من الدستور".

    انظر أيضا:

    البارزاني وعلاوي والنجيفي يتفقون على بدء الحوار ورفع العقوبات على كردستان
    نائب الرئيس العراقي يقدم مبادرة جديدة ويؤكد: المشاكل مع كردستان لا تحل بالحصار والتهديد
    الكشف عن حزب في برلمان العراق يشارك كل نوابه في استفتاء كردستان
    مفوضية انتخابات كردستان ترفض طلب منافس بارزاني لرئاسة الإقليم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار كردستان, أخبار العراق, الدستور العراقي, اجتماع, بيان, استفتاء كردستان, برلمان كردستان العراق, البرلمان العراقي, حكومة إقليم كردستان, الحكومة العراقية, مسعود بارزاني, سليم الجبوري, إقليم كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik