00:30 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    إتمام عملية المصالحة الوطنية في غزة (68)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، واصل أبويوسف، عن الخطوة الثالثة التي أعلنت عنها مصر، بدعوة وفدين من حركتي فتح وحماس إلى القاهرة يوم غد الاثنين، لبدء اجتماعاتهما يوم الثلاثاء 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

    وأشاد أبو يوسف، خلال حواره في حلقة اليوم الأحد، 8 أكتوبر/تشرين الأول، من برنامج"بوضوح"، المذاع عبر أثير"سبوتنيك"، بالدور المصري في إنهاء الانقسام الفلسطيني، مثمنا ذلك الدور، بما تضمنه من آليات تم الإعلان عنها، سواء بحل اللجنة الإدارية التي أعلنتها حركة حماس من القاهرة، وتمكين حكومة الوفاق الوطني بالذهاب إلى غزة واستلامها للوزارات والمؤسسات.

    وأوضح أبو يوسف، أن الهدف من هذا اللقاء هو "إزالة كافة العقبات أمام مسار المصالحة"، وسيتبع ذلك دعوة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق عام 2011،  من أجل "تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، والاتفاق على موعد الانتخابات العامة خلال الفترة القليلة القادمة".

    الموضوع:
    إتمام عملية المصالحة الوطنية في غزة (68)

    انظر أيضا:

    هنية: هدف المصالحة الوطنية إقامة دولة فلسطينية تضم القدس
    وصول وفد مصري إلى غزة قبل يوم من المصالحة الوطنية
    حماس تطلق سراح أعضاء في فتح قبل يوم من المصالحة
    أبو شنب: وفد "حماس" في القاهرة...مستعد لتوقيع "المصالحة الفلسطينية"
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, القاهرة, واصل أبو يوسف, الحكومة الفلسطينية, حركة حماس, الحكومة المصرية, الحكومة الإسرائيلية, المصالحة الفلسطينية, انهاء الانقسام, الفصائل الفلسطينية, حكومة وحدة وطنية, أخبار فلسطين اليوم, أخبار العالم العربي, أخبار العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook