00:26 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    حيدر العبادي

    الحكومة العراقية تعلق على لقاء بارزاني مع علاوي والنجيفي

    facebook
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    141
    تابعنا عبر

    أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، أن الحكومة غير ملزمة بالقرارات التي صدرت عقب لقاء رئيس إقليم كردستان بنائبي رئيس جمهورية العراق، في مدينة السليمانية.

    وقال الحديثي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، 8 أكتوبر/تشرين الأول: "إن الحكومة العراقية غير معنية وغير ملزمة بالقرارات التي صدرت عقب لقاء رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، بنائبي الرئيس العراقي، إياد علاوي وأسامة النجيفي، في السليمانية"، وذلك وفقاً لـRT.

    وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية، أن حكومة بغداد "لا تعترف بالإجراءات التي جرت خارج إطار الدستور"، لافتا إلى أنها "لم تغير موقفها من استفتاءإقليم كردستان".

    وكان رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، اجتمع، أمس السبت، في مدينة السليمانية مع نائبي رئيس جمهورية العراق، إياد علاوي وأسامة النجيفي، وذلك لمناقشة ما تمخض عن الاستفتاء، والعقوبات المفروضة على إقليم كردستان من حكومة بغداد.

    وقال رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان العراق، فؤاد حسين، أن البارزاني، ونائبي رئيس جمهورية العراق، اتفقوا على أربع نقاط هي:

    أولاً… البدء بالحوار والاجتماعات بين الأطراف السياسية الأساسية في العراق، لتهدئة الأوضاع.

    وثانياً… الاجتماعات تكون بجدول أعمال مفتوح.

    وثالثاً… رفع العقوبات فوراً عن إقليم كردستان.

    ورابعاً وأخيراً… تبدأ الاجتماعات خلال الفترة القصيرة القادمة، وتعتمد آلية خاصة للتنسيق المستمر.

    وأصدرت الحكومة العراقية يوم الثلاثاء 26 سبتمبر/ أيلول 2017، قرار بإيقاف الرحلات الجوية الدولية مع إقليم كردستان وتسليم المنافذ الحدودية بعد إجراء استفتاء الانفصال.

    انظر أيضا:

    الجبوري يؤكد للبارزاني ضرورة التمسك بوحدة العراق والاحتكام للدستور
    بارزاني يؤكد لرئيس مجلس النواب العراقي استعداده للحوار مع بغداد دون شروط مسبقة
    نائب الرئيس العراقي يقدم مبادرة جديدة ويؤكد: المشاكل مع كردستان لا تحل بالحصار والتهديد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار كردستان, أخبار العراق, حوار, قرارات, اجتماع, الخلافات بين بغداد وأربيل, استفتاء كردستان, حكومة كردستان العراق, الحكومة العراقية, إياد علاوي, أسامة النجيفي, مسعود بارزاني, سعد الحديثي, إقليم كردستان, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik