12:19 25 مايو/ أيار 2019
مباشر
    زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى قصر الكرملين، موسكو، روسيا

    عضو هيئة الصحفيين السعوديين لـ"سبوتنيك": الروس نجحوا في إحياء عراقتهم كـ"قياصرة"

    © AP Photo / Yuri Kadobnov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أكد عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين سعود الغربي، أن خبرة الزعيمين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس فلاديمير بوتين؛ وإرادتهما الجادة في تأسيس مرحلة من الشراكة بين البلدين وتعزيز مصالحهما المشتركة في محاربة الإرهاب، تدعم السلام وتدفع بالوفاق العالمي لما يخدم المجتمعات والشعوب في المنطقة.

    وقال الغربي في اتصال مع سبوتنيك، اليوم الاثنين 9 أكتوبر/ تشرين الأول:

    إن تفاصيل برنامج زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا والذي كان حافلاً باتفاقيات شراكة واقتصادية ضخمة شملت مجالات حيوية بين بلدين ينتميان لمجموعة العشرين الاقتصادية يعكس قوة البلدين.

    وحول ما تعكسه اتفاقات التعاون بين السعودية وروسيا من نتائج، أوضح عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين:

    ما أعلن عنه من صفقات وتعاون سعودي — روسي يبشر بمرحلة مختلفة ونوعية بين البلدين؛ سيكون لها أثرها على متغيرات السياسة الدولية والإقليمية والاقتصادية؛ وفِي حال نجاح البلدين سريعا في تحقيق هذا التعاون على أرض الواقع؛ سيظهر هذا الأثر على كل الملفات الساخنة حول العالم بدءًا من ملف البترول وأسعاره العالمية وأيضا عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط وغيرهما الكثير من هذه الملفات التي تشغل العالم قاطبة.

     وتابع الغربي أن الاستقبال التاريخي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في روسيا يعد نموذجا فريدا وغير مسبوق في العصر الحديث؛ وعاد بالمجتمع الدولي إلى عصور فاخرة وتاريخية يندر أن شهد مثلها التاريخ الحديث.

    وأضاف أن وسائل الإعلام والسوشل ميديا في السعودية أكدت أن هذا الاستقبال يعد تجديدا لبروتوكلات الزعماء القياصرة قبل عشرات السنين في فنون المراسم والاستقبالات، ولا شك أن تفاصيل الاستقبال والاحتفاء الروسي هذا له دلالات عدة، أولها يعكس مكانة وعراقة وتاريخ السعودية وروسيا، ويعكس القيمة العالمية لزعيم بمثل قامة ومقام الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولرئيس فلاديمير بوتين، ونجح الروس في إحياء عراقتهم كقياصرة من خلال هذه الفخامة التي رآها العالم بعد أن كان يسمع بها فقط.

    وأكد أن لهذا الاستقبال التاريخي أبعاده السياسية والاقتصادية لما تمثله المملكة من بلد يقود الأمة الاسلامية والعربية ولها ثقلها الديني والاقتصادي والشعبي؛ وعلى الطرف الآخر ما تمثله موسكو كأحد أقطاب العالم والقوى المؤثرة على كل المستويات الدولية.

    انظر أيضا:

    الأراضي السعودية تحت حماية "إس-400" الروسية
    السعودية ترد على حسن نصرالله
    بعد السعودية...فعالية دولية ضخمة باسم ملك البحرين في موسكو
    النفط مستقر مع تراجع عدد الحفارات الأمريكية وتوقعات بكبح السعودية إنتاجها
    السعودية تعتزم تصنيع رشاشات "إيه كا-103" الروسية
    رسالة من قطر إلى السعودية
    أرامكو السعودية تتوسع في الهند
    الداخلية السعودية تنشر فيديو لموقع الهجوم الإرهابي على قصر السلام في جدة
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, فلاديمير بوتين, تعاون مشترك, زيارة الملك سلمان لموسكو, سعود الغربي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik