Widgets Magazine
23:02 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجيش اللبناني

    الجيش اللبناني يتسلم طائرتين من الولايات المتحدة

    © AP Photo / Hussein Malla, File
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اللبناني، اليوم الاثنين، أنه تسلم طائرتين هجوميتين من الولايات المتحدة، في إطار برنامج مساعدات أمريكية للبنان.

    بيروت — سبوتنيك. وقال الجيش اللبناني، في بيان مقتضب، إن "القوات الجوية تسلمت قبل ظهر اليوم في مطار حامات العسكري، طائرتي "أي 29 سوبر توكانو"، مقدمتين من السلطات الأمريكية، ضمن برنامج المساعدات المقررة للجيش اللبناني".

    والطائرتان هما الدفعة الأولى من 6 طائرات من النوع نفسه كانت المحادثات العسكرية الأمريكية اللبنانية انتهت إلى قرار تزويد الجيش بها.

    وتعد "سوبر توكانو" من الطائرات الهجومية الخفيفة ذات المحركات المروحية التوربينية، وتنتجها شركة "إمبراير" البرازيلية، وتستخدم في الغالب في عمليات مكافحة التمرد والإرهاب، بالإضافة إلى تدريب الطيارين.

    وصممت "سوبر توكانو" بمقعد واحد أو اثنين، وتبلغ سرعتها 593 كيلومتراً في الساعة، ومداها 4820 كيلومتراً، في حين يصل ارتفاعها الأقصى إلى 11 ألف متر. وهي مزودة بمدفع رشاش عيار 120.7 ميللمتر، كما يمكن تزويدها بقذائف صاروخية من عيار 70 مللمتر، أو صواريخ جو-جو.

    وكان قائد الجيش اللبناني عقد لقاءاً، الأسبوع الماضي، مع السفيرة الأمريكية إليزابيت ريتشارد والسفير البريطاني غوغو شوتر، عرض خلاله ضباط لبنانيون حاجات الجيش اللبناني من الأسلحة والذخائر والتجهيزات، في إطار جهوده في مكافحة الإرهاب.

    وتقدم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية للجيش اللبناني في إطار برامج سنوية تم الاتفاق عليها منذ العام 2009، أو مساعدات ظرفية، مرتبطة بالظروف الأمنية والعسكرية في البلاد.

    انظر أيضا:

    الجيش اللبناني يعلن وقف إطلاق النار في المنطقة الحدودية مع سوريا
    الجيش اللبناني يعتقل عضوا بتنظيم "داعش" خطط لتنفيذ هجمات
    الجيش اللبناني: استمرار تضييق الخناق على إرهابيي "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    الجيش اللبناني, لبنان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik