11:22 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    "دولة كردستان"...ماذا بعد الاستفتاء (74)
    356
    تابعنا عبر

    جدد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، استعداده لحوار مفتوح مع الحكومة المركزية في بغداد "لكنه اشترط أن يكون مفتوحاً ومن دون شروط مسبقة".

    أعلنت رئاسة الإقليم في بيان لها، اليوم الإثنين، 9 أكتوبر/ تشرين الأول، أن البارزاني رحب أيضاً، خلال لقاء مع سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، رامون بليكوا، بالمبادرات الدولية بغية إنهاء الأزمة بين أربيل وبغداد على خلفية الاستفتاء، الذي أجراه الإقليم.

    وبحسب البيان، فإن بارزاني وبليكوا تبادلا وجهات النظر بشأن عملية الاستفتاء، التي أجريت أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، وكذلك ردود الأفعال التي أعقبت العملية.

    وترفض حكومة بغداد الدخول في حوار مع الإقليم قبل إلغاء نتائج استفتاء الانفصال، وهو الشرط الذي ترفضه إدارة الإقليم وتتمسك به مع الموافقة على إجراء حوار غير مشروط.

    وفرضت بغداد حظراً على الرحلات الجوية الدولية من الإقليم وإليه بعد أن رفضت حكومة الإقليم تسليم مطاري أربيل والسليمانية للحكومة المركزية.

    الموضوع:
    "دولة كردستان"...ماذا بعد الاستفتاء (74)

    انظر أيضا:

    نائب الرئيس العراقي يقدم مبادرة جديدة ويؤكد: المشاكل مع كردستان لا تحل بالحصار والتهديد
    البارزاني وعلاوي والنجيفي يتفقون على بدء الحوار ورفع العقوبات على كردستان
    رئيس البرلمان العراقي لـ"سبوتنيك": نرفض العقوبة الجماعية لـشعب كردستان
    الوحدة تجمد حوريات كردستان العراق...(صور)
    الكلمات الدلالية:
    العراق, إقليم كردستان, مسعود بارزاني, رامون بليكوا, الاتحاد الأوروبي, الحكومة العراقية, حكومة إقليم كردستان, حوار, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار العراق, أخبار كردستان, أزمة, الخلافات بين بغداد وأربيل, استفتاء كردستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook