Widgets Magazine
20:58 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    دميتري ميدفيديف

    مدفيديف يعلن الهدف الرئيسي من زيارته إلى المغرب

    © Sputnik . Ekaterina Shtukina
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أن لدى التعاون بين روسيا والمغرب إمكانيات كبيرة يجب الاستفادة منها بأكبر قدر ممكن، مشيرا إلى ضرورة البحث عن اتجاهات جديدة لتوسيع الشراكة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال مدفيديف في تصريح لصحيفة "الأخبار"، إن "هدف زيارتي الرئيسي إلى المغرب هو تعزيز العلاقات التجارية — الاقتصادية وتطوير التعاون في مختلف القطاعات. وسنبحث أيضا الأمور الدولية والإقليمية التي تهمنا".

    وأضاف أن "لدى التعاون الروسي — المغربي إمكانيات كبيرة. وعلينا بذل كل الجهود من أجل الاستفادة منها بشكل كامل".

    وأشار رئيس الوزراء إلى أن التبادل التجاري بين روسيا والمغرب ازداد بنسبة 27.2 بالمئة في عام 2016، مضيفا أن روسيا تساهم في تزويد المغرب بموارد الطاقة وتصدر إليه الحبوب والمعادن الثقيلة والأسمدة والكبريت وغير ذلك.

    ونوه مدفيديف بأنه من المقرر توقيع عدد من الاتفاقيات حول التعاون في مجال الجمارك والزراعة والثقافة والتعاون الصناعي، خلال زيارته.

    وأضاف أن "روسيا تثمن كل التثمين موقف المغرب المستقل والبناء من القضايا الدولية الملحة، وقبل كل شيء القضايا المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب"، مؤكدا، "نحن ندعم جهود المغرب لمحاربة التطرف والحفاظ على التوافق في المجتمع وتعزيزه، سواء بشأن المسائل الاجتماعية والسياسية أن الاقتصادية والثقافية".

    يذكر، أن مدفيديف وصل بزيارة للمغرب في وقت متأخر من مساء الثلاثاء. ومن المقرر أن يبحث خلال زيارته آفاق التعاون بين روسيا والمغرب في مختلف المجالات، بما فيها الطاقة والصناعة والزراعة والسياحة، والصلات الثقافية والإنسانية.

    انظر أيضا:

    التوقيع على خمس اتفاقيات تعاون في ختام زيارة مدفيديف إلى الجزائر
    مدفيديف: روسيا على استعداد للمساهمة في صناعة نووية وطنية بالجزائر
    مدفيديف يرى إمكانية لرفع التعاون بين موسكو والرياض إلى مستوى أعلى
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, تعاون اقتصادي, تصريحات, الحكومة الروسية, دميتري مدفيديف, المغرب, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik