23:29 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    أنصار الله

    قيادي يمني: نعمل على حل المشكلات الاقتصادية رغم الأزمة المالية الطاحنة

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13110

    قال علي العمراني، القيادي في جماعة "أنصار الله" في اليمن، إن هناك محاولات دائمة لحل الأزمات الاقتصادية التي تتعرض لها قطاعات كبيرة من الشعب اليمني، وآخرها أزمة المعلمين والمعلمات والعاملين في وزارة التربية والتعليم، الذين من المفترض أن يتسلموا رواتبهم خلال فترة قليلة، بعد توفيرها.

    وأضاف العمراني، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، أن العمل يجري بشكل جاد، وجاري بالفعل تدبير جزء كبير من المال اللازم لحصول العاملين في التعليم على رواتبهم، على الرغم من الأزمة المالية الطاحنة التي تواجهها، بالإضافة إلى معالجة بعض الأمور الأخرى مع المعلمين ونقاباتهم.

    وعن الأزمة الداخلية التي تشهدها اليمن حاليا بين جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر، قال العمراني: "إن هناك مساع حثيثة من أجل احتواء هذه الأزمة، لأن المؤتمر وأنصار الله يعتبران الطرفين الأهم في المعادلة السياسية في اليمن، ولا يمكن لطرف أن يحقق النصر بدون الآخر".

    ولفت القيادي في جماعة أنصار الله في اليمن إلى أنه رغم المحاولات المستمرة لرأب الصدع بين المختلفين، نجد على الجانب الآخر محاولات لزيادة الفرقة وإحداث الوقيعة بين مكونات الشعب اليمني لصالح قوى تعمل ضد مصلحته، ولصالح القوى المتربصة باليمن والعاملة ضد وحدته.

    وشدد على أن جماعة أنصار الله "تكن كل التقدير لشركائها في الكفاح والنضال ضد محاولات ومخططات تقسيم اليمن وكسر إرادته، ولن تسمح لأي مساعي لتفكيك وحدة الشعب اليمني بأن تتكلل بالنجاح، حيث أن الجميع هنا هدفهم النيل من الوطن، والوصول به إلى مرحلة اللاعودة، وهو ما لن نسمح به أبدا".

    وتسبب الإضراب، الذي دعت له نقابتا التعليم في شمال وجنوب اليمن، في تعطيل العمل بـ16 ألف مدرسة حكومية، فيها نحو 5 ملايين طالب وطالبة، واشترطت "النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية" في صنعاء، أن تعمل وزارة التربية والتعليم في سلطة الأمر الواقع على استئناف تسليم رواتب المعلمين المنقطعة منذ عام.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": تصنيع صواريخ بالستية في اليمن
    مبادرة جديدة بخصوص اليمن: هل ستملك الأمم المتحدة جرأة تحديد المسؤول عن الحرب؟
    اليمن...الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة للتحالف
    التصعيد العسكري...هل يرسم نهاية الحرب في اليمن
    تعرض رتل عسكري للتحالف لكمين جنوبي اليمن
    ولد الشيخ: المقترح الأممي الجديد يتضمن مبادرات وحلولا سياسية للأزمة في اليمن
    التصعيد العسكري سيد الموقف في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    قوى إقليمية, تقسيم اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, حزب المؤتمر, الشعب اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik