01:23 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم السبت، 14 أكتوبر/تشرين الأول، عن طلب ممثلي 3 فصائل للمعارضة السورية المسلحة بالانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار في سوريا.

    حميميم – سبوتنيك.

    وجاء في بيان للمركز الروسي، أن "ممثلي "جيش الإسلام" و"أكناف بيت المقدس" و"جيش الأبابيل"، الناشطة في ضواحي دمشق الجنوبية، وقعوا طلبا بالانضمام إلى نظام وقف العمليات القتالية".

    وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا، تحدث، مؤخراً، عن تحسن الوضع في البلاد، مؤكداً أن ممثلو منطقة خفض التصعيد الجنوبية طلبوا من الجانب الروسي تقديم المساعدة في قطع دابر دعم الإرهابيين في هذه المنطقة من قبل الدول الأجنبية.

    وذكر المركز، عن توقيع اتفاقيات الانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار مع 4 بلدات سورية، 3 منها في محافظة حماة، والرابعة في حمص، وقام المركز الروسي بعمليتين إنسانيتين، حيث نقل طنين من المساعدات الغذائية إلى محافظة القنيطرة السورية. كما تم تقديم المساعدات الطبية لأكثر من 100 شخص، بينهم 12 طفلا. وتم كذلك تقديم العلاج الطبي لـ71 شخصا بمستشفى حلب العسكري.

    انظر أيضا:

    لافروف: نأمل تعزيز مناطق تخفيف التصعيد في سوريا بصيغ قانونية في أستانا
    الدفاع الروسية تكشف عديد قواتها في مناطق تخفيف التصعيد
    "جيش الإسلام" يوافق على اتفاقية "تخفيف التصعيد" بالغوطة الشرقية في سوريا
    تنظيم "فيلق الرحمن" ليس جزءا من اتفاق "تخفيف التصعيد" في الغوطة الشرقية
    لافروف: إقامة منطقة تخفيف التصعيد في سوريا دليل على جدوى العمل المشترك لموسكو وواشنطن
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار العالم, أخبار روسيا, أخبار سوريا, مساعدات إنسانية, الإرهاب, مناطق تخفيف التصعيد, المعارضة السورية المسلحة, وزارة الدفاع الروسية, روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook