19:42 GMT08 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أدانت سوريا، "السياسات العدوانية" للإدارة الأمريكية، معربة عن تضامنها مع مواقف ايران وحقوق شعبها في تطوير قدراته التكنولوجية والتنموية.

    وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، إن تهديد الإدارة الأمريكية بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران وفرضها عقوبات قسرية جديدة عليها يظهر بشكل جدي عدم احترام هذه الإدارة للمواثيق ولالتزاماتها بموجب المعاهدات والاتفاقيات الدولية ويظهر عدم إمكانية الوثوق بالمواقف التي تتخذها هذه الإدارة تجاه الأمن والاستقرار الدولي.

    وأضاف المصدر، إن سوريا لم تفاجأ بوقوف إدارة ترامب ضد الاتفاق وسعيها للتملص منه انسجاماً مع المواقف المعادية له من قبل الحكومة الإسرائيلية وداعميها في واشنطن.

    وأكد المصدر، أن سوريا تدين السياسات العدوانية للإدارة الأمريكية الموجهة ضد مصالح الشعوب والتي من شأنها زيادة أجواء التوتر في المنطقة والعالم بما يهدد الإمن والسلم فيهما وتعرب عن تضامنها مع مواقف إيران وحقوق شعبها في تطوير قدراته التكنولوجية والعلمية والتنموية.

    انظر أيضا:

    رسالة من دولة خليجية إلى إيران
    إيران: ردنا سيكون متناسبا مع أي تجاوز أمريكي ضد الاتفاق النووي
    الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران أوفت بجميع التزاماتها لخفض برنامجها النووي
    ثلاث دول أوروبية قلقة من قرار ترامب حول إيران
    الكرملين: انسحاب الولايات المتحدة من الصفقة النووية مع إيران يضر بالأمن في العالم
    الكلمات الدلالية:
    مجموعة 5 + 1, الاتفاق النووي الإيراني, العلاقات الإيرانية السورية, أخبار إيران, أخبار سوريا, الاتفاقيات الدولية, عقوبات أمريكية, وزارة الخارجية السورية, وزارة الخارجية الإيرانية, وزارة الخارجية الأمريكية, أمريكا, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook