Widgets Magazine
01:05 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

    أمير قطر يبدأ جولة آسيوية إلى هذه الدول

    © AFP 2019 / LUCAS JACKSON / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يبدأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، 15 أكتوبر/تشرين الأول، جولة آسيوية، هي الثانية له منذ بدء الأزمة الخليجية في 5 يونيو/ حزيران الماضي.

    وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن أمير البلاد سيتوجه إلى ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا، وذلك تلبية لدعوة من قادة هذه الدول، مؤكدة أن الشيخ تميم سيجري خلال الجولة، مباحثات مع قادة هذه الدول وكبار المسؤولين فيها، تتناول سبل تطوير وتنمية علاقات التعاون الثنائية، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    وأضافت الوكالة، أنه سيتم خلال الزيارات، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات.

    وكان أمير قطر قد بدأ في 14 سبتمبر/أيلول الماضي جولة خارجية استمرت نحو 10 أيام، استهلها بزيارة تركيا ثم ألمانيا ثم فرنسا، واختتمها بالمشاركة في الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

    وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنوا قطع العلاقات مع قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي، بتهمة "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني وانتهاك سيادتها.

    انظر أيضا:

    أمير قطر يتحدى السعودية ويستقبل وزير خارجية إيران
    أمير قطر يبحث أزمة الخليج مع المستشارة الألمانية في برلين اليوم
    أمير قطر: بلدي يتعرض لحصار جائر ومستمر من قبل الدول المجاورة
    أمير قطر يدعو لإجراء حوار بناء بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران
    الكلمات الدلالية:
    تميم بن حمد آل ثاني, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار قطر, الأزمة القطرية الخليجية, مباحثات رئاسية, زيارة, جولة خارجية, تطوير, تنمية, توقيغ اتفاقيات, الحكومة القطرية, الديوان الملكي القطري, إندونيسيا, سنغافورة, ماليزيا, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik