Widgets Magazine
08:00 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    فؤاد معصوم

    الرئيس العراقي يدعو لوقف النزاع في كركوك والعودة إلى الحوار فورا

    © AFP 2019 / Haidar Hamdani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الحملة العسكرية في كركوك (60)
    0 10
    تابعنا عبر

    دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم الإثنين، 16 أكتوبر/تشرين الأول، إلى "وقف النزاع في محافظة كركوك والعودة بشكل فوري إلى الحوار بين بغداد وأربيل"، مشيراً إلى أن "هناك ضرورة وقف تفاقم النزاع في كركوك، ولزوم بذل أقصى الجهود للعودة الفورية إلى الحوار لحل الخلافات على أساس الدستور".

    وخلال استقباله، السفير الأمريك لدى العراق دوغلاس سيليمان"، اليوم الاثنين، 16 أكتوبر/تشرين الأول، دعا معصوم، أجهزة الإعلام وأطراف الخلاف كافة إلى الابتعاد عن التصعيد والخطابات المتشنجة، معرباً عن أمله في تفهم كافة القوى السياسية خطورة تفاقم الأوضاع التي من شأنها أن تنعكس سلبا على مستقبل العراقيين جميعا، وذلك وفقا للسومرية نيوز.

    وشدد الرئس العراقي على "ضرورة شروع القيادات السياسية بالعمل لايجاد أرضية مقبولة وتفاهمات وطيدة تسهم بوضع حلول فورية للمشاكل في كركوك وكافة مشاكل البلاد، لا سيما بين الحكومة الاتحادية واقليم الشمال".

    وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، دعا، في وقت سابق، قوات البيشمركة إلى العمل تحت إمرة القوات العراقية، مؤكداً أن القوات العراقية التي تتقدم داخل محافظة كركوك تنفذ واجبها الدستوري بفرض سلطة الحكومة الاتحادية في المدينة.

    الموضوع:
    الحملة العسكرية في كركوك (60)

    انظر أيضا:

    مجلس الوزراء التركي يوافق على إغلاق المجال الجوي أمام حكومة إقليم كردستان العراق
    حكومة كردستان: النفط ما زال يتدفق عبر أنابيب التصدير ولن نتخذ أي خطوات لوقفه
    البيشمركة: لن نقف مكتوفي الأيدي وسندافع عن كردستان
    الخارجية العراقية: إيران تغلق المنافذ الحدودية الرسمية مع كردستان بطلب من بغداد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار العراق, تداعيات استفتاء كردستان, الحرب في كركوك, حكومة إقليم كردستان, الحكومة العراقية, فؤاد معصوم, إقليم كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik