02:43 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

    الملك عبدالله يتلقى اتصالا هاتفيا من السيسي

    © AP Photo/ Uncredited
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 26120

    أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم الأردن للجهود التي قامت بها مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية، والتوصل إلى اتفاق ينهي حالة الانقسام بين الأشقاء الفلسطينيين.

    وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للديوان الملكي الأردني، أن "ملك الأردن عبدالله الثاني تلقى اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، جرى خلاله استعراض آخر التطورات المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية".

    وحسب البيان، أكد ملك الأردن دعم بلده "للجهود التي قامت بها مصر  لتحقيق هذه المصالحة، والتوصل إلى اتفاق ينهي حالة الانقسام بين الأشقاء الفلسطينيين".

    ووفقا لبيان صادر عن الرئاسة المصرية، أكد الزعيمان خلال الاتصال "العلاقات الاستراتيجية والتاريخية وحرصهما على تعزيز ودفع التعاون القائم والوثيق بين البلدين على مختلف المستويات بما يلبى طموحات الشعبين الشقيقين".

    كما تناول الاتصال بحث عدد من القضايا الإقليمية، واستعراض آخر التطورات المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية، حيث أكد الجانبان حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور، كما أعرب ملك الأردن عن "دعم بلاده للجهود التي تقوم بها مصر لانهاء حالة الانقسام بين الأشقاء الفلسطينيين"، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

    يذكر، أن حركتي فتح وحماس وقعتا رسميا بالقاهرة، مساء الخميس الماضي، اتفاق المصالحة الفلسطينية الداخلية بحضور رئيس الاستخبارات المصرية، الوزير خالد فوزي.

    واتفقت الحركتان على عقد اجتماع شامل للفصائل الفلسطينية كافة في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في القاهرة، وعلى استلام السلطة الفلسطينية الإشراف على معبر رفح البري من الناحية الفلسطينية، وتفعيل لجنة الحريات العامة المنبثقة عن حوار القاهرة 2011 ووقف الملاحقات الأمنية، كما تناول الاتفاق إلغاء كل العقوبات التي اتخذتها السلطة بحق قطاع غزة، وذلك بحسب مصادر فلسطينية لـ "سبوتنيك".

    انظر أيضا:

    السيسي: المنطقة العربية باتت بؤرة لأكثر المناطق تعرضا للإرهاب
    ولي العهد السعودي يهنئ السيسي بتأهل المنتخب المصري لكأس العالم 2018
    السيسي يهنئ المنتخب الوطني والشعب المصري بالتأهل لكأس العالم 2018
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, المصالحة الفلسطينية, اتصال هاتفي, الديوان الملكي الأردني, الرئاسة المصرية, الملك عبدالله, السيسي, الأردن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik