Widgets Magazine
14:57 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش الاسرائيلي

    إسرائيل تغلق مكاتب إعلامية فلسطينية بحجة دعمها للإرهاب

    © AFP 2019 / HAZEM BADER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أغلق الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع جهاز المخابرات "الشاباك" مقرات وفروع شركات في الميديا وترانس ميديا الفلسطينيتين للخدمات الإعلامية والتلفزيونية في الضفة الغربية.

    وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي آفيخاي أدرعي في بيان له اليوم: "إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدن رام الله والخليل وبيت لحم ونابلس فجر اليوم، وأغلقت المكاتب وألصقت عليها أوامر الإغلاق الموقعة من القائد العسكري للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، وصادرت معداتها بذريعة بث وإرسال مواد تحريضية".

    وأضاف المتحدث: "في نشاط مشترك لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام والإدارة المدنية تم مداهمة 8 وسائل إعلام وشركات إنتاج فلسطينية يشتبه في بثها وإرسالها مواد تحريضية ومشجعة للإرهاب". وأشار إلى أن "قوات الجيش أغلفت شركات إنتاج إعلامية مثل رامسات وترانس ميديا، بالإضافة إلى مصادرة معدات من شركات تعطي خدمات لقنوات مثل الأقصى والقدس التي تم تصنيفها في أمر عسكري لقائد المنطقة الوسطى كغير مرخصة، كما تم اعتقال مطلوبيْن يشتبه فيهما بالتحريض".

    وأكد البيان: "هذه الحملة تأتي في إطار جهود الإحباط الشامل التي تستهدف معالم الإرهاب المختلفة ومن بينها التحريض، وقوات الأمن ستواصل العمل ضد التحريض كونه عنصر مباشر يدعم ارتكاب الاعتداءات الإرهابية وتشجيع الإرهاب".

    وتُقدم هذه الشركات خدمات إعلامية وتلفزيونية للعديد من الفضائيات الفلسطينية والعربية والعالمية مثل "الميادين، روسيا اليوم، الأقصى، القدس، المنار، وفلسطين اليوم".

    انظر أيضا:

    اسرائيل تبدأ بتوريد شحنات من الغاز للأردن
    اسرائيل تستدعي سفير بلجيكا ..لماذا
    اسرائيل تمنع وزيرة خارجية اندونيسيا من دخول الأراضي المحتلة
    الكلمات الدلالية:
    مكاتب إعلامية, الجيش الإسرائيلي, ارهاب, اسرائيل, الضفة الغربية, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik