19:12 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    علي عبد الله صالح

    علي عبد الله صالح يكشف حقيقة تدخل السعودية لإنقاذ حياته (فيديو)

    © Sputnik. Alexei Druzhinin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    9786293615

    أكد الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، مساء أمس الثلاثاء، أنه تلقى دعوة روسية لحضور مؤتمر دولي في العاصمة موسكو.

    وخلال مقابلة أجرتها معه قناة "اليمن اليوم"، أوضح صالح أن هناك دعوة من أحد المعاهد الروسية لحضور مؤتمر الطاولة المستديرة لمناقشة محورين، أولهما يتعلق بالإرهاب وكيفية مواجهته، والثاني مكرس للبحث عن طرق خروج اليمن من أزمته الحالية، مؤكداً أنه يدرس إمكانية تلبية هذه الدعوة، وذلك وفقاً لموقع "المؤتمر نت".

    ونفى صالح الأنباء التي قالت إن التحالف، بقيادة السعودية، تدخل لإنقاذ حياته، مشيراً إلى أن وصول الفريق الروسي إلى صنعاء، جاء بناء على تنسيق روسي مع الأمم المتحدة منذ أكثر من سنة، رغم العرقلة من غرفة عمليات التحالف في الرياض، حسب قوله.

    وكان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح كرّم، في منزله بالعاصمة صنعاء، الفريق الطبي الروسي وأطباء يمنيين أجروا له فحوصات وعملية جراحية في عينه اليسرى في أحد مستشفيات صنعاء.

    وقال: "أُجريت لي عملية في عيني اليسرى من قبل فريق طبي روسي بالتعاون مع أطباء يمنيين، إضافة إلى فحوصات طبية للأذن والحنجرة والقلب، وهذه لفتة كريمة من القيادة الروسية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين".

    يشار إلى أن قوات التحالف تتحكم منذ انطلاق عمليات "عاصفة الحزم"، في وصول ومغادرة الوفود الأممية والطبية والإغاثات الإنسانية إلى العاصمة صنعاء، حيث تمنح تصاريح للزيارة أو تمنعها.

    انظر أيضا:

    علي عبد الله صالح يكشف حقيقة خلافه مع "أنصار الله"
    علي عبد الله صالح: لايوجد خلاف مع "أنصار الله" ونمد أيدينا إلى السلام مع دول الجوار
    وكالة أمريكية تكشف حقيقة وضع علي عبد الله صالح قيد الإقامة الجبرية في صنعاء
    علي عبد الله صالح من ميدان السبعين: استمرار العدوان هدفه تجزئة اليمن (فيديو)
    الحوثي يوجه رسالة جديدة إلى علي عبد الله صالح و"أنصار الله"
    الكلمات الدلالية:
    فحوصات, عملية جراحية, زيارة, أخبار روسيا, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار السعودية, الأزمة اليمنية, محاربة الإرهاب, نفي تصريحات, التحالف بقيادة السعودية, حزب المؤتمر الشعبي, الحكومة الروسية, الحكومة اليمنية, الأمم المتحدة, علي عبد الله صالح, السعودية, اليمن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik