18:13 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح سفير العراق لدى السعودية الدكتور رشدي العاني، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، بأن هناك خطوات مستقبلية كبيرة للتعاون بين بلاده والرياض.

    وقال العاني في تصريح لسبوتنيك تعليقاً على وصول أول طائرة سعودية إلى مطار بغداد بعد 27 عاماً اليوم الأربعاء:

    أن هذه الخطوة جاءت نتيجة جهود بذلت لتذليل كل الصعوبات وتقريب وجهات النظر بين البلدين تكللت بالنجاح، وكما قلنا سابقاً هناك 140 رحلة جوية ستكون شهرية بين مطارات المملكة ومطارات العراق.

    وأضاف:

    هذه خطوة نحو الاتجاه الصحيح ضمن حلقات التقارب بين البلدين، وهذا أمر طبيعي  إذ يقتضي هذا التقارب التواصل من أجل فتح كل المنافذ البرية والجوية بين البلدين، لتذليل أية صعوبات تعيق فتح هذه القنوات.

    وعن طبيعة هذه الخطوات قال سفير العراق إن هناك خطوات واسعة ستبدأ بخصوص تعزيز العمل التجاري والاستثمار والتبادل الثقافي والعلمي والسياحة وكثير من الأمور في هذا السياق بين البلدين، وهذا يتطلب نسهيل عمليات السفر بين البلدين، كما هو الحال بالنسبة للوفود الرسمية في كلا الجانبين.

    وكانت وزارة النقل العراقية أعلنت في بيان لها اليوم أن مطار بغداد الدولي استقبل اليوم أول طائرة سعودية بعد توقف دام 27 عاما، وهذه الطائرة تابعة لشركة "ناس" السعودية للطيران، مضيفة أنه من المقرر أن تصل يوم غد إلى بغداد طائرة تابعة للخطوط الملكية السعودية.

    انظر أيضا:

    هل سيكون العراق جسرا للتواصل والتفاهم بين إيران والسعودية
    العراق والسعودية خطوات نحو علاقات استراتيجية متبادلة
    تحركات لـ"داعش" بين العراق والأردن والسعودية
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, تعاون عراقي سعودي, طائرة, وصول أول طائرة, الخارجية السعودية, رشدي العاني, سفير العراق في السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook